الكويت يواجه السالمية بفرصتين لحسم الدوري

القادسية لتخطي كاظمة على أمل تعثر الأبيض

نشر في 31-08-2020
آخر تحديث 31-08-2020 | 00:05
مدرب الكويت الهولندي رود كرول ومساعده وليد نصار - مدرب السالمية سلمان عواد
مدرب الكويت الهولندي رود كرول ومساعده وليد نصار - مدرب السالمية سلمان عواد
سيكون الكويت على موعد اليوم لحسم لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، في حال فوزه على السالمية بغض النظر عن نتيجة لقاء القادسية وكاظمة.
يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتاز بإقامة مباراتين، إذ يحل الكويت ضيفاً على السالمية باستاد ثامر، في حين يستضيف كاظمة نظيره القادسية على استاد الصداقة والسلام.

وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، تقام المباراتان في توقيت واحد الساعة 8:50 مساء، لا سيما ان اليوم قد يشهد حسم لقب البطولة.

وتتمثل احتمالات حسم اللقب لمصلحة الكويت المتصدر برصيد 37 نقطة في حال تشابه نتيجة مباراته، أي تحقيق الفوز على السالمية صاحب المركز الرابع وله 32 نقطة، مقابل فوز القادسية الوصيف برصيد 33 نقطة على كاظمة الرابع وله 25 نقطة، أو التعادل في المباراتين، ويستثنى في هذه الحالة، خسارة الأبيض، إذ سيتم تأجيل حسم اللقب حتى الجولة الأخيرة التي ستقام الخميس المقبل، وليصبح الصراع على البطولة ثلاثياً بين الأبيض والأصفر والسماوي، لكن ستظل الأفضلية لمصلحة الأول بصفته الأكثر نقاطاً.

الكويت والسالمية

وتحت شعار "لا بديل عن الفوز"، يدخل الكويت مباراة اليوم للابتعاد عن "حسبة برمة" وحسم لقبه الرابع على التوالي، ليعادل بذلك عدد مرات فوز العربي بالبطولة (16 مرة)، ويصبح على خطوة واحدة من معادلة رقم القادسية (17 مرة).

ويدرك مدرب الكويت الهولندي رود كرول، ان مباراة اليوم لن تكون مجرد نزهة نحو الفوز باللقب، بل تعد المباراة الأصعب للفريق في الموسم الحالي، خصوصا أن المنافس لديه فرصة في الفوز باللقب، لذلك سيلعب بطريقة هجومية مع وجود كثافة عددية في وسط الملعب لحسم النتيجة مبكرا.

ومازالت هناك محاولات لتجهيز المحترف العراقي علاء عباس للحاق بالمباراة، في حين يغيب زميله أمجد عطوان الذي يقضي فترة الحجر الصحي المنزلي.

على الجانب الآخر، يتمسك السالمية بفرصته في الفوز باللقب حتى وإن كانت ضئيلة، لكن الجهاز الفني بقيادة المدرب سلمان عواد واللاعبين يعلمون تماما أن الفوز اليوم يحيي آمالهم باقتناص اللقب.

ويبذل الجهاز الطبي للسماوي جهوداً مضاعفة لتجهيز الثلاثي أحمد عبدالغفور وليما وندا كانوا للقاء، في حين تعافى مساعد ندا من إصابته لكن مشاركته بيد الجهاز الفني، ويغيب الحارس أحمد الخالدي بداعي الإيقاف.

كاظمة والقادسية

ومن المؤكد، ان القادسية سيلعب للفوز فقط على حساب كاظمة اليوم، على امل تعثر الكويت امام القادسية سواء بالخسارة او حتى التعادل.

وطالب المدرب الاسباني بابلو فرانكو الذي يتابع التدريبات والمباراة من سكنه الخاص، حيث يقضي فترة الحجر الصحي المنزلي، اللاعبين بضرورة التمسك بالأمل، فكرة القدم ساحرة مستديرة ونتائجها مثيرة وأحيانا مريرة.

ويفتقد الأصفر اليوم لجهود سلطان العنزي بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد، وهو اللاعب الاساسي الوحيد الذي اصيب بالفيروس من بين المصابين به مؤخرا ومنهم مشعل فواز ومحمد القبندي وخالد الرشيدي ومحمد الخالد وطلال العامر.

وبدوره، يعتبر الجهاز الفني لكاظمة بقيادة المدرب جمال يعقوب المباراة واحدة من المباريات التي تجهز البرتقالي للموسم المقبل، وإن كان الفوز بها مهما للبقاء في المربع الذهبي.

back to top