أرسنال يهزم ليفربول ويتوج بـ «الدرع الخيرية»

نشر في 30-08-2020 | 08:45
آخر تحديث 30-08-2020 | 08:45
No Image Caption
قص أرسنال شريط الموسم الجديد في إنجلترا (2021-2020) بالتتويج بلقب كأس الدرع الخيرية على حساب ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين بالتعادل بهدف في كل شبكة.

وعلى ملعب ويمبلي، تقدم أرسنال في النتيجة بحلول الدقيقة 12 بقدم نجمه وقائده الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ بطريقة رائعة بعد أن استلم الكرة على حدود منطقة بطل البريمييرليغ ليسدد كرة مقوسة سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى البرازيلي أليسون بيكر.

ظل الفريق اللندني محافظاً على تقدمه حتى الدقيقة 73 قبل أن يدرك الياباني البديل تاكومي مينامينو التعادل لـ «الريدز» بعد كرة ثنائية مع النجم المصري محمد صلاح، لتتهيأ الكرة للاعب الياباني داخل المنطقة وسط ارتباك من مدافعي أرسنال، ليسدد الكرة على يسار الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز.

فشل الفريقان في فض الاشتباك بعد الهدف، ليخوضا مباشرة ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق اللندني بعد أن نجح لاعبوه في تسجيل الركلات الخمس، بينما أهدر لاعبو ليفربول ركلة.

وضرب «الغانرز» أكثر من عصفور بهذا التتويج، حيث أنه سيدخل الموسم بمعنويات مرتفعة إثر تتويجه ببطولتين في شهر واحد، بعد أن حصد مطلع هذا الشهر لقب كأس الاتحاد على حساب جاره اللندني تشيلسي بنتيجة (2-1).

كما أن هذا هو اللقب الثاني للإسباني ميكيل أرتيتا مع أرسنال منذ جلوسه على مقعد المدير الفني للفريق في ديسمبر 2019.

على الجانب الآخر، واصل الحظ العثر ملازمة ليفربول في هذه البطولة التي يخسرها للعام الثاني توالياً بنفس السيناريو، بعد أن حدث الأمر في افتتاح الموسم الماضي أمام مانشستر سيتي.

وتوقف رصيد «الريدز» عند 15 لقباً في المركز الثالث خلف أرسنال، الوصيف، ومانشستر يونايتد المتربع على عرش المتوجين برصيد 21 لقباً، ليستمر فشله في التتويج باللقب منذ آخر مرة له في 2006 على حساب «البلوز».

back to top