منظمة الصحة العالمية تشيد بمساهمة الكويت في مواجهة جائحة كورونا بالعراق

نشر في 30-08-2020
آخر تحديث 30-08-2020 | 00:00
جانب من حملة التوعية بإقليم كردستان
جانب من حملة التوعية بإقليم كردستان
أشاد رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في العراق ادهم اسماعيل بالمبادرة الانسانية لدولة الكويت تجاه العراق للمساهمة في الحد من تفشي فيروس «كورونا المستجد».

وعبر اسماعيل في تصريح لـ «كونا» عن امتنانه للكويت وسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد على تقديم الدعم اللازم وسرعة الاستجابة التي مكنت المنظمة من تقديم الدعم للمؤسسات الصحية في العراق واقليم «كردستان» العراق.

ووصف الموقف الكويتي بـ «الرائع» لأنه في بداية تفشي الفيروس في العراق بادرت الكويت بتقديم الدعم المالي بشكل عاجل للعراق وساهمت في توفير جميع ما يلزم من معدات طبية ومواد وقائية ومواد مختبرية اضافة الى سيارات الاسعاف وحملات التوعية وجميع انواع الانشطة.

يذكر ان الكويت مولت نشاطات لمنظمة الصحة العالمية في مواجهة الفيروس بالعراق خلال الفترة الماضية باقليم «كردستان» من خلال تسليم ست سيارات اسعاف لوزارة الصحة في الاقليم لتحسين الخدمات الاسعافية والمنقذة لحياة السكان اضافة الى 22 طنا من «التقنيات الصحية». كما أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة توعية واسعة تستهدف 800 ألف شخص بمحافظة «السليمانية» بتمويل من دولة الكويت للوقاية من فيروس «كورونا» واحتوائه في المحافظة.

back to top