خاص

البلدية: موقعان لأسواق شعبية في الجهراء والأحمدي

سعد الخرينج: خطة شاملة لـ «نظافة الفروانية» الأسبوع المقبل

نشر في 27-08-2020
آخر تحديث 27-08-2020 | 00:04
ذكر نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء في بلدية الكويت المهندس فيصل الجمعة أن البلدية، بالتعاون مع المجلس البلدي، خصصت موقعين لإقامة مشاريع أسواق شعبية في الجهراء والأحمدي.

وقال الجمعة، لـ"الجريدة"، إن المواقع التي تم تخصيصها مقاربة لمساحة سوق الجمعة في منطقة الري، بحيث تُسلم لمستثمر بنظام "بي أو تي" أو أنظمة اخرى، حسبما تقرر الجهة المسؤولة.

وبالنسبة لإعادة افتتاح سوق الجمعة، أوضح أن البلدية مازالت تنتظر من المسؤولين في الشركة تقديم خطة متكاملة لوضع الاشتراطات الصحية داخل السوق، مؤكدا أن المسؤولين حريصون جدا على تكثيف الاشتراطات للحفاظ على سلامة الرواد وأصحاب البسطات، كونه سوقا كبيرا ومفتوحا.

وأشار الى أن البلدية لا تريد تكرار ما تمت ملاحظته في اول يوم افتتاح، بوجود تزاحم، خصوصا أن الرواد عددهم ليس بقليل، اضافة الى أن أيام فتحه مختصة بنهاية الاسبوع، وليست طوال أيام الاسبوع، مما يساهم في زيادة التزاحم.

من جهته، أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ببلدية محافظة الفروانية سعد الخرينج، اعتماد إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق خطة عمل تواكب المرحلة الرابعة من عودة الحياة بعد «كورونا» لرفع مستوى النظافة بالمناطق التابعة لها الأسبوع المقبل.

وقال الخرينج، في تصريح صحافي، ان حملات النظافة ستكثف خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وتزيد بعد رفع الحظر، وذلك بناء على تعليمات المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي.

وأضاف أن الخطة تشمل رفع السيارات المهملة والمعدات الثقيلة من مناطق السكن الخاص والساحات العامة فضلاً عن الكشف على التراخيص الممنوحة للمحلات للتأكد من مدى التزامها بالمساحات المرخصة لها، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا مع مديرية أمن المحافظة للتعامل مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، فضلاً عن رفع السيارات التي تعوق أعمال النظافة ومرتادي تلك الطرق.

وذكر أن الخطة تتضمن دمج عقود النظافة عقب الفترة الممتدة من الثالثة عصراً لجميع الآليات لكنس ورفع الأنقاض من الشوارع الرئيسية والفرعية للمناطق، كل على حدة، لافتاً إلى أنها تشمل غسل وتعقيم الحاويات ورفع المخلفات المجهولة المصدر، فضلاً عن تنظيف وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية.

وأوضح الخرينج أن الفرق الرقابية بالإدارة خلال جولاتها المكثفة على مدار أسبوع رفعت 53 سيارة مهملة ووضعت أكثر من 131 ملصقا على سيارات مهملة، تمهيداً لرفعها بمجرد انتهاء المدة القانونية، فضلاً عن تحرير 43 مخالفة متنوعة تضمنت مخالفات إشغالات طرق ومخالفات نظافة عامة، مشددا على أن المفتشين سيطبقون اللوائح والقوانين بكل حزم على المخالفين، وعلى الجميع عدم مخالفة اللوائح والأنظمة تجنباً للمخالفة والغرامة.

دمج عقود النظافة ورفع السيارات المهملة من مناطق السكن الخاص
back to top