الكويت واليرموك في لقاء «القمة والقاع»... والسالمية يخشى مفاجآت الساحل

في ختام منافسات الجولة الـ 16 للدوري الممتاز

نشر في 26-08-2020
آخر تحديث 26-08-2020 | 00:05
يلتقي اليوم الكويت مع اليرموك، والساحل مع السالمية، في ختام الجولة الـ16 من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة.
تختتم اليوم منافسات الجولة الـ16 لدوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الكويت مع اليرموك في 6.55، والساحل مع السالمية في التاسعة، على استاد عبدالله الخليفة، وكانت الجولة انطلقت أمس بإقامة ثلاث مباريات.

الكويت واليرموك

نظريا، سيكون الكويت، متصدر البطولة برصيد 34 نقطة، على موعد مع تحقيق فوز بعدد وافر من الاهداف مع اليرموك، متذيل الترتيب، برصيد 8 نقاط، غير أن الواقع لا يعترف بالمستويات والنتائج والترتيب الذي يسبق المواجهات، فكثيرا ما تحفل كرة القدم بالعديد من المفاجآت المدوية، الأمر الذي يدركه جيدا مدرب الكويت الهولندي رود كرول.

وطالب كرول لاعبيه، خلال التدريبات التي سبقت المباراة، بضرورة إحراز هدف مبكر للإجهاز على المنافس مبكرا، مع ضرورة العودة لطريق الانتصارات بعد تعادل الفريق في الجولة الفائتة بهدفين، لاسيما في ظل المنافسة الشرسة من القادسية على اللقب، بغض النظر عن القرار الذي سيصدر من لجنة المسابقات بشأن احتجاج السالمية على مشاركة عدي الصيفي مع الاصفر، في مباراتهما التي اقيمت الجمعة الماضي.

وتحوم الشبهات اليوم حول مشاركة المحترف العراقي علاء عباس مع الابيض، بسبب الاصابة، بينما تعد مشاركة طلال الفاضل امرا مستبعدا رغم عودته للتدريبات بعد تعافيه، حيث إن اللاعب في حاجة إلى مزيد من الوقت للوصول إلى المستوى الذي يؤهله للعودة، ويواصل العراقي امجد عطوان غيابه بسبب دخوله في حجر صحي منزلي.

من جهته، يسعى اليرموك، الذي حقق التعادل مع الساحل بهدف لمثله، إلى العودة من استاد الكويت محققا نتيجة إيجابية رغم صعوبة موقفه، خصوصا في ظل تراجع الفريق، ويعتمد مدرب اليرموك المؤقت حسين ياسين على الاسلوب الدفاعي، مع شن هجمات مرتدة من اجل هز شباك الابيض.

الساحل والسالمية

وما ينطبق على المباراة السابقة، ينطبق ايضا على لقاء الساحل، صاحب المركز السابع برصيد 15 نقطة، مع السالمية، في المركز الثالث بـ26 نقطة، فمن المؤكد أن الأفضلية تصب في مصلحة السماوي، لكن المنافس قادر ايضا على تحقيق المفاجآت.

ولعل أبرز تعليمات مدرب السالمية سلمان عواد للاعبيه عدم التفكير في الاحتجاج المقدم من النادي على مشاركة عدي الصيفي مع القادسية، وقلب نتيجة اللقاء لمصلحتهم، والتركيز فقط على مباراة اليوم من أجل حصد النقاط الثلاث، وعدم اتاحة الفرصة للمنافس لتحقيق مفاجأة غير متوقعة.

وعمل سلمان منذ الخسارة على يد القادسية بثلاثة اهداف لهدفين، على تلافي الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وأبرزها الاخطاء الدفاعية، وغياب التركيز عن اللاعبين. ويواصل مساعد ندا، الذي جدد النادي عقده مؤخرا، غيابه عن الفريق بداعي الإصابة.

من جانبه، قاد مدرب الساحل يوسف جريد الفريق لتقديم مستوى مقبول أمام اليرموك، ونجاحه في العودة بنقطة مستحقة، رغم الغيابات العديدة في صفوف الفريق، وأبرزها غياب 4 لاعبين بعد الاصابة بفيروس كورونا.

back to top