«رابطة GUST»: نستغرب رفض «الجامعات الخاصة» إدراج فصل صيفي ثاني

«القرار تسبب في حرمان أكثر من 400 طالب من التخرج»

نشر في 25-08-2020 | 13:35
آخر تحديث 25-08-2020 | 13:35
رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا طلال الصقر
رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا طلال الصقر
استغرب رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا طلال الصقر، رفض مجلس الجامعات الخاصة لإدراج الفصل الدراسي الصيفي الثاني هذا العام في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، مؤكداً موافقة الإدارة الجامعية على هذا القرار إلا أنه تم رفضه من مجلس الجامعات الخاصة.

وذكر الصقر في تصريح صحافي اليوم، بأنه قد «تم عقد اجتماع مع أمين عام مجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل في تاريخ 28 يونيو الماضي ومع عضو مجلس الأمة النائب عبدالله الكندري، حيث ذكر د. أبل بأن هذا من شأن الجامعة، وأنه ليس لديه أي مانع لإدراج الفصل الصيفي الثاني، وبعد مرور ما يقارب شهرين من أخذ الموافقة الشفهية تراجع عن موافقته الأمر الذي سيأثر بشكل مباشر بحرمان أكثر من 400 طالب مقرر تخرجه في الفصل الصيفي الثاني أو الفصل الدراسي الأول العام القادم فقط من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا».

وأوضح الصقر بأن قرار أمين عام مجلس الجامعات الخاصة مخالف لقرار وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي رقم 75 لسنة 2020 والذي لم يحدد من خلاله عدد الفصول الدراسية لهذا العام، بالإضافة بأنه لم يشر إلى مسألة من استكمل من الطلاب الفصل الصيفي الأول لهذا العام بأنه لا يمكنه أخذ مواد في الفصل الصيفي الثاني.

back to top