خاص

عادل السعدون لـ الجريدة.: طقس الانتخابات مناسب

نجم سهيل يدلق على الكويت 5 سبتمبر المقبل

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:05
جانب من انتخابات مجلس الامة عام 2016
جانب من انتخابات مجلس الامة عام 2016
كشف الفلكي الكويتي عادل السعدون أن النجم المشهور "سهيل" بدأ أو "دلق"، حسب وصف أهل الكويت، مبيناً أنه سيظهر في البلاد 5 سبتمبر المقبل رغم ظهوره أمس في جنوب الجزيرة العربية، إذ عادة ما يتأخر قليلاً للظهور في الكويت باعتباره نجماً جنوبياً.

وقال السعدون، لـ "الجريدة" أمس، إن "سهيل" وضح أمس فوق رؤوس سكان جنوب إفريقيا، في حين يراه أهل السودان عالياً، وهو ما يثبت أن الأرض كروية.

وذكر أن الانتخابات البرلمانية لمجلس الأمة ستشهد طقساً مناسباً وانخفاضاً في درجات الحرارة في حال إقامتها بعد منتصف أكتوبر المقبل، موضحا أن الأمطار تبدأ السقوط في ذلك الوقت الذي يعتبر ضمن فصل الخريف، ويتوقع أن تصل درجة الحرارة فيه الى ما بين 26 و28 درجة مئوية.

وعن "سهيل، أوضح السعدون أن موسم هذا النجم يمتد 53 يوما، مبيناً أن 4 نجوم تشرق في الفجر تباعاً كل واحدة بعد 13 يوماً وهي الطرفة والجبهة والزبرة والصرفة وكلها من نجوم برج الأسد.

ولفت إلى أن أهل الجزيرة العربية يستبشرون بطلوع "سهيل" لتبدأ حقبة جديدة من فصول السنة، ويصبح الجو لطيفاً قليلاً، ويبرد الماء ويزيد الظل طولاً ويطول الليل ويقصر النهار ويقل عدد ساعات النهار المعرضة لحرارة الشمس.

back to top