لجنة المسابقات تلقي الإتحاد الكويتي لكرة القدم في ملعب «الفيفا» لحسم احتجاج نادي السالمية

نشر في 25-08-2020
آخر تحديث 25-08-2020 | 00:00
اللاعب الأردني عدي الصيفي
اللاعب الأردني عدي الصيفي
أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة كتاباً إلى نظيره الدولي (الفيفا) أمس، للاستئناس برأيه، فيما يخص الاحتجاج الذي قدمه نادي السالمية على مشاركة اللاعب الأردني عدي الصيفي مع القادسية في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري stc للدرجة الممتازة، وحسمها الأصفر لمصلحته بالفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وكان مجلس إدارة السالمية طالب بقلب النتيجة واعتباره فائزا بثلاثة اهداف دون رد، معتبرا ان مشاركة الصيفي غير قانونية، إذ انتهى عقده في 31 مايو الماضي، وبالتالي كان يتعين على مجلس إدارة القادسية إرسال صورة من تمديد عقده إلى اتحاد الكرة، بناء على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، نظرا للظروف بسبب جائحة كورونا.

وعلمت "الجريدة" ان لجنة المسابقات هي من اوصت الاتحاد بارسال الكتاب إلى الاتحاد الدولي عقب الاجتماع الذي عقدته مساء امس الاول، متضمنا جميع الملابسات فيما يخص هذه الواقعة، من اجل ابداء رأيه، ومن ثم تعقد اللجنة اجتماعا اخر فور وصول رد "الفيفا"، لاتخاذ قرارها النهائي، ورفعه إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة لاعتماده، سواء بقلب النتيجة واعتبار السالمية فائزا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، او اعتماد النتيجة كما هي بفوز القادسية بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

ووفقاً لمصادر موثوقة، فإن إدارياً بنادي القادسية أرسل في وقت سابق صورة من العقد لأحد مسؤولي الاتحاد عبر الهاتف عن طريق "واتساب"، مما دفع من تسلم الكتاب إلى مطالبة الادارة بإرسال الصورة عبر الفاكس او البريد الالكتروني للاتحاد، نظرا لان المكاتبات الهاتفية لا يعتد بها قانونيا.

وأوضحت المصادر ان مسؤولي القادسية ارسلوا صورة من العقد بالفاكس في الساعة 7:15 من مساء الجمعة الماضي، أي عقب انطلاق اللقاء بنحو 10 دقائق، ثم ارسلوا صورة العقد عبر البريد الالكتروني للاتحاد في الساعة 7:29.

وفي الوقت الذي التزم مسؤولو القادسية الصمت بشأن احتجاج الاتحاد، مع التأكيد أن النادي سيكشف جميع أوراقه عقب اتخاذ اتحاد الكرة للقرار، وأنه سيقدم شكوى إلى هيئة التحكيم الرياضي، في حال قبول الاحتجاج، فإن مسؤولي نادي السالمية اعتبروا الأمر محسوماً لمصلحتهم، لبطلان مشاركة اللاعب.

back to top