المجلس البلدي يبحث تحويل أراضٍ للمؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم

يناقش تخصيص شواطئ مقابل رسوم رمزية وينتخب عضو ‏مكتب المجلس

نشر في 24-08-2020
آخر تحديث 24-08-2020 | 00:05
 المجلس البلدي
المجلس البلدي
‏بينما ينتخب المجلس البلدي في جلسته اليوم، عضو ‏مكتبه، يناقش مجموعة من الطلبات المقدمة أبرزها طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع ‏تربية الأبقار وإنتاج ‏ضمن منطقتي برقان ‏ورجم خشمان مصلان في شرق كبد.

ويناقش المجلس أيضاً طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص موقع إقامة مكاتب مؤقتة وتشوين المواد ومصنع أسفلت وخلاط مركزي بشكل مؤقت بمنطقة المطلاع؛ ‏لتنفيذ عقد تطوير طريق العبدلي السريع من مدينة المطلاع المستقبلية إلى التقاطع المستقبلي مع الطريق الإقليمي الشمالي، اضافة الى طلب الهيئة العامة للقوى العاملة ترخيص أنشطة متنوعة في مركز الاتحاد الكويتي للمزارعين في منطقتي العبدلي والوفرة.

‏ويستعرض أيضا الكتاب المقدم من محافظة الجهراء بشأن إنشاء مسلخ ‏آخر مواز للمسلخ الموجود حالياً لأهالي الجهراء، وطلب وزارة الكهرباء والماء بتخصيص موقع لمسار الكابلات الأرضية ‏لتغذية المحطات الرئيسية في منطقة امغرة الصناعية، علاوة على مناقشته طلب وزارة الشؤون الاجتماعية بتوسعة موقع سوق النسيم المركزي في قطعة 1، ‏وطلب وزارة الأشغال بترخيص مكاتب موقع تشوين مواد بمنطقة سعد العبدالله للصيانة العامة للطرق، وساحات في محافظة الجهراء لمناطق العيون وسعد العبدالله والجهراء القديمة.

3 اقتراحات

ووضع المجلس مجموعة اقتراحات على جدول أعماله أبرزها 3 اقتراحات بشأن تحويل أراض للمساهمة في توسيع رقعة الإسكان؛ الاول بشأن تخصيص أرض جنوب القيروان للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لغرض استعمال السكن الخاص، والثاني بشأن تخصيص موقع ضمن منطقة الصليبية للمؤسسة، والثالث بشأن تغيير استعمال أرض منتزه أبوحليفة وتحويلها إلى «السكنية».

‏كما يناقش اقتراح نائب الرئيس عبدالله المحري والعضو مشعل الحمضان بتقديم خدمات الصرافة من خلال السيارات المتنقلة، واقتراح العضو عبدالسلام الرندي بشأن إلزام البلدية واعتماد التقنية الحديثة للآليات وتقليل عمال النظافة في العقود الجديدة، اضافة إلى اقتراحي العضوة مها البغلي؛ الأول بشأن تخصيص شواطئ تقدم خدمات للرواد والعائلات مقابل رسوم رمزية، والثاني بشأن توفير المزيد من نظافة الشواطئ، فضلاً عن اقتراح العضو أحمد هديان بشأن تخصيص ‏موقع لمنطقة الجهراء التعليمية، واقتراح العضو حسن كمال بشأن ترخيص البلدية إضافات البناء التي تقل مساحتها عن 80 مترا مربعا، واقتراح العضو عبدالوهاب بورسلي بشأن تحديث الرد بخصوص تطوير وتحديث الواجهة البحرية.

الحمضان لبناء مواقف في المرقاب

‏قدم العضو مشعل الحمضان اقتراحاً بشأن إنشاء مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار، بدلاً من المواقف السطحية في منطقة المرقاب قطعة 2.

وذكر الحمضان أن الاقتراح يأتي في إطار النظرة العامة لبلدية الكويت لزيادة المواقف متعددة الأدوار في العاصمة، بسبب نقصها الشديد ومعاناة رواد المرقاب بسبب شحها، وذلك لحل مشكلة الازدحام.

اقتراح تقديم خدمات الصرافة من خلال السيارات المتنقلة على جدول الأعمال
back to top