ديوان الخدمة المدنية: ترشيح 8390 للعمل بـالقطاع الحكومي خلال جائحة كورونا

الديوان لم يتسلّم كشوف «الصفوف الأمامية»

نشر في 23-08-2020
آخر تحديث 23-08-2020 | 00:06
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
علمت "الجريدة" من مصادر في ديوان الخدمة المدنية أن آلية الترشيح للجهات الحكومية مستمرة، وفقاً للطلبات المقدمة منها، والتي لم تتوقف حتى أثناء أزمة "كورونا"، موضحة أن الديوان رشح ما لا يقل عن 8390 من المسجلين في نظام التوظيف المركزي، بجميع التخصصات، من بداية انتشار "كوفيد- 19"، نهاية فبراير الماضي وحتى أغسطس الحالي.

وبينت المصادر أن أولوية الترشيح كانت للكوادر الطبية في وزارة الصحة، التي مازالت تحتاج إلى عدد من الكوادر الإضافية لسد النقص.

ولفتت إلى أن أعداد المسجلين، خلال فترتي التسجيل الماضيتين، للباحثين عن العمل في الجهات الحكومية في مارس ويوليو يتجاوز 6 آلاف، مضيفة أن الآلية الجديدة في الترشيح تتطلب الانتهاء من طلبات كل جهة، علماً أن الديوان سيفتح في 11 سبتمبر المقبل باب التسجيل بالفترة الثالثة، خلال العام الحالي، لتبقى فترة أخيرة في ديسمبر المقبل.

من جهة أخرى، أكدت المصادر ذاتها أن الديوان مازال ينتظر من الجهات الحكومية تجهيز كشوفات العاملين في الصفوف الأمامية إبان جائحة كورونا، خلال الفترة التي حددها مجلس الوزراء من 12 مارس حتى 31 من مايو الماضي.

وأوضحت أنه حتى الآن لم تقم أي جهة بإرسال أي كشف للديوان، الذي شكل فريقاً لمراجعة الكشوف والتأكد من مطابقتها للشروط، لسرعة تحويلها إلى وزارة المالية، تمهيداً لصرفها.

back to top