الشراح يستقيل من اتحاد شركات الاستثمار

نشر في 23-08-2020
آخر تحديث 23-08-2020 | 00:02
اتحاد شركات الاستثمار
اتحاد شركات الاستثمار
كشف مصدر في اتحاد شركات الاستثمار أن الأمين العام للاتحاد د. رمضان الشراح تقدم باستقالته رسميا الى مجلس الإدارة خلال الأيام الماضية.

وأوضح المصدر أن استقالة الشراح تعتبر محسومة ومقبولة، حيث جاءت في اطار ترتيب وتنسيق مسبق مع مجلس الإدارة، ومن المرتقب اجتماع المجلس خلال أيام لمناقشة عدد من الملفات والتحديات الجديدة، واعلان قبول الاستقالة والتشاور حول الامين الجديد.

ود. الشراح من الكفاءات الوطنية الاقتصادية التي لها بصمات ايجابية، من خلال مسيرته الطويلة، في مختلف الميادين، لاسيما اتحاد شركات الاستثمار، حيث واكب أكثر من رئيس، من خلال عدة دورات في مراحل التأسيس الصعبة لبدايات الاتحاد.

وتابع الشراح الكثير من الملفات الشائكة والقضايا الحيوية التي تهم قطاع الاستثمار مع مختلف الجهات، أبرزها هيئة أسواق المال، حيث شارك الاتحاد بفعالية في إبداء رأيه وعكس آراء الشركات في كثير من القضايا ومشاريع القوانين التي طرحتها الهيئة للنقاش والتشاور.

وكذلك تواصل مع وزارة التجارة والصناعة والبورصة ووزارة المالية، كما حضر الكثير من الاجتماعات مع لجان نيابية في مجلس الأمة، لإبداء الآراء الفنية حول معالجة الكثير من المطالب القانونية والتشريعية، سواء لتطوير الاقتصاد أو بما يسهم في تعزيز نشاط وحضور القطاع المالي والاستثماري.

على صعيد متصل، يسعى اتحاد شركات الاستثمار الى بحث اختيار أمين عام جديد للاتحاد خلال المرحلة المقبلة المليئة بالتحديات والتداعيات، حيث يستهدف الاتحاد كفاءة وطنية تملك خبرات اقتصادية ومالية ودراية تامة بمتطلبات المرحلة القادمة، خصوصا أن الشأن الاقتصادي يواجه أكبر تحد مفصلي واستثنائي منذ كساد 1929.

ومعروف أن اتحاد شركات الاستثمار يمثل ضلعا محوريا ومهما في القطاع المالي، نظرا لأهمية قطاع الاستثمار في المنظومة الاقتصادية، حيث يدير اكثر من 110 مليارات دولار أصول تحت مظلته في مختلف القطاعات.

كما تضاعفت مسؤولياته حاليا بعد خصخصة البورصة ودخول سيولة اجنبية بمبالغ كبيرة غير مسبوقة، ولا يزال أمام القطاع طموحات كبيرة رغم التحديات، خصوصا أن هناك مزيدا من ضخ أموال جديدة في استحواذات واندماجات، وفي هذا الصدد ينتظر صفقة استحواذ جديدة في السوق خلال أيام قليلة بعد تتويج الاتفاق الشفهي الى رسمي، ستتم في صفقة خاصة على احدى شركات المال والاستثمار.

back to top