الشباب واليرموك يستضيفان اليوم التضامن والساحل

في افتتاح الجولة الـ 15 لدوري stc الممتاز

نشر في 20-08-2020
آخر تحديث 20-08-2020 | 00:06
يلتقي اليوم الشباب مع التضامن، واليرموك مع الساحل، في افتتاح الجولة الـ 15 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.
تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم بإقامة مباراتين، إذ يلتقي الشباب مع التضامن في الـ 7:05 على استاد الشباب، واليرموك مع الساحل في الـ 9:15 على استاد عبدالله الخليفة.

واستؤنف النشاط الكروي السبت الماضي، بمؤجلة الكويت والنصر من الجولة الحادية عشرة، التي حسمها الأبيض لمصلحته بهدفين من دون رد.

يذكر أنه تم إلغاء الهبوط في الموسم الحالي، بعد العودة لدوري الدمج في الموسم المقبل من موسم واحد، ليستمر الصراع على اللقب فقط.

الشباب والتضامن

ويدخل الشباب صاحب المركز السادس برصيد 16 نقطة مباراة اليوم تحت قيادة مدربه الجديد الروماني ماتروك فلورين، الذي يتولى المهمة خلفا للمدرب خالد الزنكي الذي طالب بإنهاء مسيرته التدريبية مع الفريق لظروف خاصة. والكرة الكويتية ليست غريبة على فلورين الذي سبق له قيادة كاظمة.

واستعد الشباب لاستئناف الموسم من خلال التدريبات التي انطلقت في منتصف الشهر الماضي ولعب 3 مباريات تجريبية تعادل في الأولى مع السالمية 1-1، وفاز في الثانية على الجهراء 3-0، قبل أن يتعادل مجدداً مع الصليبيخات سلباً.

ويسعى فلورين خلال لقاء اليوم إلى الوقوف على مستوى لاعبيه بشكل جيد، خصوصاً أن المباريات المتبقية من البطولة يعتبرها بروفة جادة للموسم المقبل.

على الجانب الآخر، يتولى المدرب الوطني الكفء جمال القبندي مسؤولية تدريب التضامن خلفاً للمدرب الصربي ماركوف الذي رفض مجلس الإدارة تجديد عقده لأنه لم يقدم جديداً مع الفريق.

وجاءت استعدادات التضامن متأخرة، إذ انطلقت مطلع الشهر الجاري، بعد إخضاع اللاعبين للمسحات، وخاض الفريق مباراة تجريبية واحدة مع الصليبيخات انتهت بالتعادل 1-1.

ولعل العامل المشترك بين الفريقين اليوم هو عدم مشاركة المحترفين معهما، بعد إنهاء عقودهم وعدم التجديد لأي منهم.

اليرموك والساحل

كما يدخل اليرموك الأخير برصيد 7 نقاط، مباراته مع الساحل صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة، تحت قيادة المدرب حسين ياسين الذي يتولى المهمة مؤقتا إلى حين وصول المدرب الصربي دراجان الذي تم تعيينه في هذا المنصب خلفا للمدرب الوطني هاني الصقر.

واستعد اليرموك لاستئناف الموسم بثلاث مباريات تجريبية ظهر فيها بعيداً عن مستواه وهو أمر يبدو طبيعياً بسبب نقص الصفوف، فقد خسر من الكويت 1-3، ومن القادسية 0- 2، ومن كاظمة 1- 5.

ويطمح ياسين خلال المباريات المتبقية إلى الارتقاء بمستوى اللاعبين فنيا وبدنيا، وهو أمر في حال تحقيقه سيكون له مردود إيجابي على الفريق في الموسم المقبل.

من جهته، يسعى مدرب الساحل جالي الجريد الذي تولى المهمة بدلا من المدرب عبدالرحمن العتيبي، إلى تحقيق نتائج إيجابية، خصوصاً أن الساحل يقدم أداء متميزاً في الموسم الحالي.

واستعد الفريق لاستئناف الموسم من خلال مباراة تجريبية واحدة واجه خلالها برقان وتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 3-1.

back to top