شعيب المويزري: القانون يجب أن يطبق على الجميع ولا أستهدف الأشخاص

نشر في 19-08-2020
آخر تحديث 19-08-2020 | 00:04
النائب شعيب المويزري
النائب شعيب المويزري
بدأ المويزري مرافعته الثانية قائلا: الوزير لم يطلع بدليل واحد وأعرف شنو عنده، وسأعرض عليكم شيئا يدل على مستواه، وادارة الحسابات حيث يستغل الوضع ويضع الضباط المحسوبين عليها لادارتها، واقول محشومين الداخلية والشرفاء كثر.

وأضاف المويزري ان الصالح الذي يقول انه يحاربهم هو من يعطيهم تصاريح عدم تعرض، وهذا لحليمة وهذا لعبدالوهاب.

وتابع: نعم كل واحد قد يكون لديه شركات لكن هناك فارقا بين الفاسد والشريف، وهذا تصريح لمتهمين في قضية غسل الاموال وهم جزء من حملته.

وزاد: كل المناقصات التي حصلت عليها شركتك قبل دخولك الوزارة تبلغ 10 ملايين، وبعد دخولك الوزارة 156 مليونا ولا تدلس.

وخاطب المويزري الصالح بقوله: هذا يعلمنا بالدستور اذا تعرف به طبقه، ويضحك على العالم بموضوع النفط، وهذا الكتاب يبين ذلك.

وأضاف ان كتاب وزارة النفط بعنوان شركة سديم والوزير واسرته وبشأن الغاء احدى المناقصات المليونية يقولون نتمنى ان يستمر هذا القرار بعد مغادرته الوزارة، وانت تمتلك شركة والدستور يحظر عليك ذلك.

وعرض المويزري مستندا ظهر "بالمقلوب" في شاشة المجلس ويقول شنو السالفة؟! والغانم يرد ضاحكا: هذا جهازك وأوراقك.

وأوضح المويزري قائلا: شركة سديم الكويت باسم انس خالد الصالح وشركاه، وفي 7 مايو 2017 تم محو القيد في السجل الصناعي.

وأضاف ان هناك قروبات واتساب يوزعون الان ان ناشي العازمي سكرتير المويزري، ويكرمون العوازم وهذا ليس سكرتيري، واقول لك: لا تطعن في الناس، ولا تتمسكن، والجريمة واضحة، وانا قلت سأذهب للسفارة الاميركية اذا طعنت في صحة المستند.

وتابع: خلال 27 سنة حصلت شركته على خمس مناقصات فقط بقيمة 10 ملايين فقط وبعد توليه الوزارة ٨ مناقصات بقيمة 70 مليون دينار لعدة جهات، وتربحك المشين اضر بالمواطنين، وانا مسؤوليتي محاسبتك سياسيا.

واضاف ان احد القادة في الداخلية اتلف 60 الف ملف، فماذا فعل له الوزير؟ وانا قلت انك فاسد واثبت لي انك مو فاسد، وانا لا استهدف اشخاصا ولو أستهدف اشخاصا قسما بالله خمس دقايق اخليك تمشي عريان.

وتابع ان القانون يجب أن يطبق على الجميع، وانا حاسبتك محاسبة على ادائك، وقضية قريبتك من الدرجة الأولى حدثت داخل الكويت وهذه مذكرات وزارة التجارة والصناعة الخاصة بها، وأستغرب يا رئيس الوزراء ماذا يحدث؟

وخاطب المويزري رئيس الوزراء بقوله: أقسم بالله اذا فيه نقطة سوداء في حكومتك فهذه اكبر نقطة، ولا يزيلها أكبر مطهر في العالم.

وزاد: قسما بالله عيب يكون هذا الوزير بالقاعة، واذا عنده شيء خله يعرضه.

back to top