احتفالية بتخرج 40 ألف طالب ثانوي وجامعي برعاية الشيخ صباح الخالد

حدث غير مسبوق يبث بشكل استثنائي عبر الإنترنت وتلفزيون الكويت

نشر في 19-08-2020
آخر تحديث 19-08-2020 | 00:00
المتحدثون في المؤتمر الصحافي
المتحدثون في المؤتمر الصحافي
في وقت حالت فيه جائحة كورونا دون إمكانية إقامة الفعاليات الجماهيرية، تستعد الكويت لحدث وطني كبير وغير مسبوق يتمثل في الاحتفاء بأكثر من 40 الف خريج من خريجي الدولة من المدارس الثانوية والجامعات والكليات المهنية من القطاعين الحكومي والخاص في مراسم احتفالية افتراضية من خلال بث استثنائي عبر الإنترنت وتلفزيون الكويت تحت رعاية ومشاركة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بهذه المناسبة عبر تطبيق «زووم» بمشاركة المنظمين والشركاء للحديث عن حفل التخرج، أكدت رئيسة مجلس الإدارة للمجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية (نسيج) الشيخة الزين الصباح ان هذا الحدث التاريخي سيكون علامة فارقة لأعداد كبيرة من الشباب خريجي المراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي 2019-2020، مشيدة بالدعم الكبير لسمو رئيس مجلس الوزراء لهذا الحدث للخروج به بالصورة التي تليق بالكويت والتي ستظل عالقة في التاريخ.

وأضافت: سيكون حدثا كبيرا بمشاركة ودعم من القطاعين العام والخاص لنثبت للجميع ان الكويت قادرة بعقول أبنائها ان تصنع الكثير والكثير، مشيرة الى ان هذا الاحتفاء التاريخي غير المسبوق سيحمل اسم احتفالية تخرج دفعة 2020 الافتراضية.

وبينت انه تم إنشاء موقع إلكتروني www.classof2020.kw يضم الأنشطة التي ستسبق المراسم، فضلاً عن المراسم ذاتها.

من جهته قال المدير التنفيذي لشركة «لوكل فليفر للتسويق والعلاقات العامة» عبدالله بوفتين: نتشرف بشراكتنا الاستراتيجية مع المجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية (نسيج) في تنظيم هذه الفعالية لرسم الفرحة في هذا الظرف الاستثنائي للاحتفاء بخريجي الكويت للعام 2020، مضيفا انه لم يسبق أن اجتمع كل الخريجين في حفل واحد بمشاركة كوكبة من المبدعين والفنانين والمخرجين والشركات والكويت تعمل تقديراً للطلبة والطالبات لتقديم حفل يليق بجيل من الخريجين يخطو نحو المستقبل ليصون الكويت ويأخذ بيدها إلى قمم تنموية جديدة.

بدورها قالت مديرة إدارة الاستدامة والابتكار في «زين الكويت» هيا المانع إن مُشاركة «زين» تأتي من منطلق التزامها بتفعيل دورها الوطني خلال الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، واشارت الى اطلاق العديد من الحلول الرقمية المُبتكرة التي سهّلت استمرارية عمل المؤسسات الحكومية والشركات.

وقال مستشار مدير إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي سلام العبلاني ان المؤسسة تحرص على دعم تطور المجتمع وتنميته القائمة على النهوض بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار، تنفيذا لأهدافها المنشودة، وإيمانا منها بأن المعرفة هي ركيزة التنمية الوطنية والسبيل المؤدي إلى أعلى هرم التطور الاجتماعي الاقتصادي للوطن.

من جانبه، بارك المدير العام الادارة المصرفية للأفراد في بنك الكويت الدولي عثمان توفيقي، للطلاب الخريجين وذويهم بهذه المناسبة السعيدة، مضيفا: يسعدنا في «KIB» أن نكون الراعي الرئيسي لهذا الحدث؛ لأننا ندرك تماماً أهمية هذا الحفل الفريد منه نوعه، والذي سيتم تنظيمه بأسلوب رقمي مبتكر، وبما يتوافق مع استراتيجيتنا في البنك في تبني كل ما هو مبتكر في جانب الحلول الرقمية الجديدة.

واعرب المدير التنفيذي في جريدة القبس ناصر المؤمن عن اهتمام الصحيفة بالحدث الكبير والأول من نوعه في الكويت، وقال ان خريجي الكويت يستحقون الفرح، وواجبنا دعم طموحاتهم.

back to top