المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية : 38 خدمة للمستفيدين عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق ذخر

نشر في 18-08-2020
آخر تحديث 18-08-2020 | 00:00
 المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصول عدد الخدمات المتوافرة، عبر الموقع الالكتروني وتطبيق المؤسسة "ذخر"، الى 38 خدمة، من أصل 59 تقدم للمستفيدين.

وقال المدير العام للمؤسسة مشعل العثمان، لـ"كونا"، إن وصول عدد الخدمات المقدمة إلكترونيا الى 38 خدمة يعني توفير 66 في المئة من مجمل خدمات المؤسسة الكترونيا، بعد أن كان المقدم أربع خدمات فقط مطلع العام الماضي، مما يعكس التطور السريع لبرنامج التطوير الرقمي للمؤسسة.

وأضاف العثمان أنه تم اطلاق 34 خدمة جديدة على الموقع وتطبيق التأمينات "ذخر" في وقت قياسي يجسد توجه الإدارة الجديد لتمكين المستفيدين من الحصول على جميع خدمات المؤسسة عبر الإنترنت على مدار اليوم.

وأعرب عن فخره بالإنجازات المرحلية لفريق تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة، والتطوير الجذري الذي أدخلوه على العمليات الرقمية، مؤكدا انه يعد نقطة تحول في برنامج التطوير الرقمي للمؤسسة.

من جانبها أشارت نائبة المدير العام لشؤون تكنولوجيا المعلومات ايمان الأحمد، لـ"كونا"، الى بدء العمل ببرنامج التطوير الرقمي للخدمات التي تقدمها المؤسسة للمستفيدين بشرائحهم المختلفة بالمعاملات الأكثر طلبا، ومنها إصدار الشهادات الالكترونية بأنواعها المختلفة.

وقالت الأحمد إنها تشمل أيضا تحديث البيانات والدفع الإلكتروني لصاحب العمل، لافتة إلى توفر معظم المعاملات الرئيسية على الموقع وتطبيق التأمينات "ذخر"، وأن العمل مستمر لتوفير المزيد من خدمات المؤسسة تدريجيا في الفترة المقبلة.

back to top