أحمد الفضل: الإرشادات الصحية لبعض الأنشطة التجارية غير معقولة

نشر في 17-08-2020
آخر تحديث 17-08-2020 | 00:02
 النائب أحمد الفضل
النائب أحمد الفضل
أعرب النائب أحمد الفضل عن شكره لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد لتفاعله مع المطالب النيابية بتسريع فتح الأعمال التجارية، والنظر في تعويض أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، مطالبا بضرورة مراجعة الاشتراطات الصحية والتي تعوق ممارسة تلك الشركات لأنشطتها.

وقال الفضل في تصريح بمجلس الأمة امس إن «تفاصيل كتيب الإرشادات الصحية لافتتاح بعض الأنشطة التجارية غير معقولة» وتدفع إلى كسر قرارات الحكومة، معتبرا ان هذه الإرشادات تفشل وتخرب أي قرارات إيجابية يصدرها مجلس الوزراء.

وأكد الفضل أن تقديم فتح أنشطة المرحلة الخامسة من دون السماح لها بممارسة أعمالها كاملة سيجعل مالك العقار يطلب إيجاره كاملا بحجة عودة النشاط، متسائلا: كيف تطلبون من الحلاق ألا يحلق ومن الخباز ألا يخبز؟

وزاد: كيف تطلبون من اللاعب في النادي الصحي أن يبعد عشرة أمتار عن اللاعب الآخر؟ فهل رأيتم مساحات الأندية الرياضية حتى تضعوا هذه الاشتراطات؟ وهل هذه الاشتراطات تقوم بها الدول المتقدمة؟

وطالب الفضل بضرورة حجب السلطات الصحية عن إصدار مثل هذه القرارات أو الاستشارة قبل إصدارها، مؤكدا أنه لا يحجر على رأي السلطات الطبية ورغبتها في عدم إرهاق وحدات العناية المركزة.

back to top