صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4531

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طلبات للنيابة بتحديد مصروف شهري للمشاهير

إحالة 3 جدد ترفع عدد البلاغات إلى 17

  • 14-08-2020

في وقت واصلت النيابة العامة تحقيقاتها بقضايا غسل الأموال المتهم على ذمتها 13 من مشاهير السوشيال ميديا وإحدى الشركات، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن النيابة تلقت طلبات من مشاهير بصرف مبالغ شهرية لهم من حساباتهم، موضحة أن النيابة قد تتعامل مع هذه الطلبات إذا ثبتت جديتها ومنطقية المبالغ المطلوبة؛ مراعاة للجوانب الإنسانية، لا سيما أن هناك زوجين صدر قرار بالتحفظ على أموالهما وأصولهما كاملة.

وذكرت المصادر أن النيابة تلقت أمس الأول ثلاثة بلاغات جديدة ضد المشاهير (ع.ع) و(ع.ج) و(س. ق)، ليرتفع عدد الحالات إلى 17، لافتة إلى أن الأموال المشتبه فيها تبلغ نحو 200 مليون دينار.


وأكدت أن النيابة تواصل تتبع أموال المشاهير الداخلة في حساباتهم والخارجة منها، ومصادر التحويلات، إلى جانب التأكد من أنشطة الكيانات والأفراد التي تصدر منها وإليها تلك التحويلات، لافتة إلى أن النيابة قررت التحفظ على أموال وعقارات وسيارات ويخوت المشاهير، ومنعتهم من التصرف فيها، إلا لتجديد دفاترها فقط.

وعن موعد استدعاء المشاهير للتحقيق، قالت المصادر إن النيابة قطعت ما يقارب 70% من التحقيقات، وقد تستدعيهم نهاية الأسبوع المقبل أو مطلع الأسبوع الذي يليه، لافتة إلى أن التحقيقات تجرى بإشراف مباشر من النائب العام المستشار ضرار العسعوسي.

على صعيد آخر، قررت النيابة أمس تجميد حسابات (س. ت)، وهو من فئة «البدون»، لدى جميع البنوك، وسياراته، إلى جانب الأصول العقارية المسجلة باسم أحد أقربائه، على خلفية تحقيقاتها في وقائع تضخم حساباته، ومصادرها.