صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النائب الحميدي السبيعي لوزير التربية: استجوابك الثلاثاء أو الأربعاء

رياض العدساني لبراك لشيتان: نواب مشتبه فيهم يحصّنونك

استمراراً لمشهد التصعيد النيابي، الذي تشهده الفترة المتبقية من عمر مجلس الأمة، وزيادة أرصدة الاستجوابات وبلوغ عددها 27 استجواباً بتقديم آخرها رسمياً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أكد النائب الحميدي السبيعي تقديمه صحيفة استجواب وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي صباح الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين على أبعد تقدير.

ودعا السبيعي وزير التربية إلى الاستعداد لمواجهة الاستجواب، مستغرباً عدم صحوة وزارة التربية إلا مساء السبت، حينما أصدرت إعلاناً بقبول أبناء الكويتيات، ونشرت بالصحف الصادرة صباح أمس إعلاناً عن وجود درجات وظيفية شاغرة، والأولوية فيها للكويتيين، وأبناء الكويتيات، ثم للخليجيين في بعض التخصصات.

وأضاف: «هذه الوزارة إما أنها خضعت خوفاً من الاستجواب، وإما أنها تكذب على الناس»، موضحاً أنها لم تلتزم بإعلانها الصادر قبل أربعة أيام، والذي طلبت فيه حضور الذين سجلوا في فبراير الماضي لإجراء المقابلة، وذكرت أنها لا تستطيع تحديد العدد الذي سيتم توظيفه إلا بعد دوام الهيئة التدريسية.


وطالب السبيعي وزير التربية بالتركيز على مواد الاستجواب عند صعوده المنصة، وعدم تضييع وقت الاستجواب بقصيدة وشعر، مؤكداً أنه سيكشف كل متخاذل يقف مع الوزير ضد أبناء الشعب الكويتي لأجل مصالح ضيقة.

ومن جهته، أعلن النائب رياض العدساني تمسكه بتقديم استجواب لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، في حال تجاوز وزير المالية براك الشيتان جلسة التصويت على طلب طرح الثقة به بعد غد، «إذا لم يتخذ الخالد قراراً بإقالته».

وقال العدساني، في تصريح بالمجلس أمس: «أكدت أن هناك شبهات مالية وتضخماً في حسابات بعض النواب، الذين هم جزء ممن سيحصّنون وزير المالية بتجديد الثقة به»، ملوِّحاً بجزء من ملف «التحريات المالية» المفترض إحالته إلى النيابة العامة لولا تراخي الشيتان.