صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4531

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غاتوزو: كان بإمكاننا الفوز على برشلونة

  • 09-08-2020 | 10:53
  • المصدر
  • EFE

أبدى جينارو غاتوزو، المدير الفني لنابولي الإيطالي، أسفه عقب إقصاء فريقه من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد برشلونة برشلونة الإسباني بالخسارة «3-1» السبت في مواجهة الإياب على ملعب «الكامب نو»، حيث أكد أن الفريق الكتالوني «لم يكن جيداً» خلال المباراة.

وكان البرسا قد أمَن بطاقة ربع النهائي بالفوز على الفريق الإيطالي «3-1»، ليضرب موعداً مع بايرن ميونخ الألماني في دور الثمانية، بعد أن أطاح الأخير بتشيلسي الإنجليزي بانتصار عريض في المباراتين «7-1».

وقال غاتوزو في تصريحات لشبكة «سكاي سبورت» عقب المباراة «إذا قرأت الإحصائيات، لم تكن هناك مباراة، صنعنا صعف عدد فرص برشلونة، ووصلنا لمرماهم بسهولة، ولكن العقلية مهمة في هذه اللحظات، وعدم ارتكاب الأخطاء، ولكني راض عن أداء الفريق، كان بإمكاننا الفوز، وبرشلونة لم يكن جيداً، وهذا كان واضحاً».

وتابع صاحب الـ42 عاماً «إحساسي أن برشلونة لا يمر بفترة جيدة، كان بإمكاننا الفوز بمزيد من التركيز، مرت سنوات دون أن يخرج برشلونة بنسبة استحواذ 47%، ولكن الإقصاء أمر وارد، نلعب أمام أبطال. آسف على الخروج».


وأكد غاتوزو أنه رغم الموهبة التي يمتلكها عناصر فريقه، ألا أنهم يحتاجون للتطور مثيراً على مستوى العقلية، مشدداً في الوقت ذاته على احترامه لمدرب البرسا، كيكي سيتيين، معتبراً إياه أحد أفضل مدربي القارة العجوز.

وقال في هذا الصدد «سيتيين يمتلك أفكاراً جيدة من وجهة نظري، أنا أتباعه منذ سنوات، منذ أن كان في لاس بالماس، وبعدها مع ريال بيتيس، نمتلك رؤية خططية مشابهة داخل الملعب».

يذكر أن العاصمة البرتغالية لشبونة ستحتضن مواجهات الكأس «ذات الأذنين» بدءاً من دور الثمانية وحتى النهائي، حيث ستقام مباريات ربع النهائي والمربع الذهبي بنظام خروج المغلوب مباشرة بسبب تفشي جائحة كورونا.

وسيكون ملعب «النور» مسرحاً لمواجهة العملاقين الكتالوني والبافاري يوم الجمعة المقبل.