صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الاتحاد للطيران»: 758 مليون دولار خسائر تشغيلية في النصف الأول

  • 07-08-2020

أعلنت شركة "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، امس أنها تكبدت خسائر تشغيلية أساسية في النصف الأول من العام بلغت 758 مليون دولار أميركي.

وذكرت، في بيان على موقعها الإلكتروني، أنها نقلت في النصف الأول من العام 3.5 ملايين مسافر، مقابل 8.2 ملايين في النصف الأول من عام 2019، ما يعادل تراجعا بنسبة 58%.

وتراجعت العائدات في هذا النصف بنسبة 38% إلى 1.7 مليار دولار مقابل (2.7 مليار دولار في النصف الأول من العام 2019).


ولفتت الشركة إلى أن الربع الثاني، الذي شهد تعليق الرحلات الجوية جراء تفشي جائحة كورونا، سجل انخفاضاً بنسبة 99% في عدد المسافرين و95% في عدد المقاعد لكل كيلومتر مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وقال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: لقد واجهت الاتحاد الكثير من التحديات الضخمة وغير المتوقعة في الأشهر الستة الأولى من العام.

وأضاف: قمنا بمراجعة توقعاتنا لما تبقى من عام 2020 بناءً على الأوضاع الحالية، ومازلنا متفائلين بأنه مع إعادة فتح الحدود الدولية، سنزيد من رحلات الطيران وننقل المزيد من الضيوف، وبحلول شهر سبتمبر المقبل، نهدف إلى زيادة رحلاتنا إلى نصف الحجم الذي بلغناه قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وبدأت الاتحاد للطيران قبل أسابيع تدريجيا باستئناف رحلاتها إلى عدد متزايد من الوجهات على شبكة وجهاتها العالمية، في أعقاب التخفيف من القيود المفروضة على السفر من قبل السلطات المعنية في دولة الإمارات للمواطنين والمقيمين.