صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مهلة «الكويتيين» انتهت.. وروما سيبقى بقيادة أميركية

• رئيس النادي بالوتا سعى لرفع القيمة واطراف المستثمرين لم تتفق عليها
• أمهلهم لأقل من 24 ساعة لتقديم عرض يفوق المقدم من قبل المستثمر الأميركي فريدكن

انتهى السباق على الظفر بصفقة الاستحواذ على نادي روما الايطالي بين المستثمرين الكويتيين ورجل الأعمال الأميركي دان فريدكن، حيث لم تتمكن الأطراف الكويتية من الوصول إلى اتفاق مع شركاءهم من أجل الموافقه على تقديم عرض مناسب للفوز بالصفقة.

ووضع المستثمرين الكويتيين في موقف صعب يوم أمس من قبل رئيس النادي جيمس بالوتا الذي أمهلهم أقل من 24 ساعة لتقديم عرض يفوق المقدم من قبل المستثمر الأميركي فريدكن.


وكان بالوتا قد أبدى موافقته المبدئية على العرض المقدم من فريدكن يوم أمس، إلا أنه أمهل المجموعة الكويتية 4 ساعات فقط من أجل تقديم عرض أعلى.

وقد قام رحل الأعمال الكويتي فهد البكر، خلال الساعات الأولى من فجر اليوم بالتشاور مع شركاءه من أجل الوصول إلى قرار نهائي وسريع لحسم الموضوع، والرد على بالوتا خلال المدة المحددة إلا أنهم طلبوا مهلة إضافية ليُمنحوا ساعات قليلة أخرى انقضت في تمام الثانية عشرة من ظهر اليوم دون التوصل إلى حل، الأمر الذي يعطي الأميركي فريدكن مفاتيح إدارة نادي العاصمة الايطالية حيث يتبقى فقط توقيع بالوتا على عرض فريدكن.

يُذكر أن العرض الكويتي الأولي قد تم تقديمه من خلال شركة الحارث العتيقي المفوضة من قبل فهد البكر قبل أسبوعين تقريباً، بينما كان العتيقي قد أرسل كتاباً يبدي فيه رغبة الأطراف الكويتية في شراء النادي قبل شهر، وقد قام بالعديد من المراسلات مع إدارة الجيالوروسي والسيد جيمس بالوتا تحديداً خلال تلك المدة القصيرة، ولم يتم الافصاح عن هذه المراسلات حفاظاً على السرية من أجل عدم التأثير على أسهم النادي المدرجه بالبورصة الايطالية.