«الطيران المدني»: لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول

• ما لم يستقروا في بلد الترانزيت 14 يوماً

نشر في 03-08-2020 | 00:10
آخر تحديث 03-08-2020 | 00:10
لا دخول لغير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار الحظر
لا دخول لغير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار الحظر
قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأحد إنه لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد سواء أكان القدوم بشكل مباشر من تلك الدول أو عبر رحلات ترانزيت من دولة أخرى غير مشمولة ما لم يستقروا في بلد الترانزيت 14 يوما.

وذكرت في بيان صحفي أنه يتعين على الوافد بعد البقاء في بلد الترانزيت لمدة 14 يوما إجراء فحص الخلو من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 البي.سي.آر وتقديم شهادة معتمدة تثبت خلوه من المرض على ألا تزيد صلاحيتها عن 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ الوصول إلى البلاد.

وكان الطيران المدني أعلن أمس السبت حظر الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة حتى إشعار آخر بناء على تعليمات السلطات الصحية المحلية لمجابهة انتشار عدوى الفيروس المستجد.

وشمل القرار دول الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلاديش والفلبين‏ وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيريلانكا.

كما شمل نيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومينيكان وكوسوفو.

back to top