صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحادا الطائرة الدولي والآسيوي يرفضان تسجيل المحترفين الجدد

بوسكندر: اتجاه داخل الاتحاد لإلغاء منافسات الموسم الحالي

  • 31-07-2020

يواجه اتحاد الكرة الطائرة أزمة كبيرة بعد رفض الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة فتح باب تسجيل المحترفين الجدد في استكمال منافسات للموسم الحالي 2019-2020 المزمع أن يبدأ منتصف سبتمبر المقبل حسبما أعلن الاتحاد سابقاً.

وكان الاتحاد الكويتي خاطب في بداية الأمر نظيره الآسيوي بشأن السماح لأنديته بتسجيل المحترفين الجدد لاستكمال الموسم الحالي لكنه رفض، موضحاً أن استكمال الموسم سيكون باللاعبين المسجلين في أنديتهم في بدايته، مما دفع الاتحاد الكويتي للجوء إلى نظيره الدولي الذي بدوره رفض الأمر ليضع الاتحاد في مأزق، لأن هناك نادياً واحداً فقط من أصل 11 نادياً لديه محترف مستمر معه منذ بداية الموسم حتى الآن، وهو كاظمة الذي يضم الدومينيكاني ألفيس سانتوس الذي سيكون عاملاً مؤثراً في ترجيح كفته خلال المنافسات المقبلة، في حين ترك باقي المحترفين أنديتهم ببداية أزمة كورونا وأنهوا عقودهم.

تطبيق القوانين

من جانبه، أكد أمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر، في تصريح لـ "الجريدة"، أن هناك اتجاهاً داخل اتحاد الكرة الطائرة لإلغاء منافسات الموسم الحالي 2019- 2020 بشكل كامل، بسبب أزمة عدم فتح باب تسجيل المحترفين الجدد طبقاً لقرار الاتحادين الآسيوي والدولي.

وقال بوسكندر إن جميع الاتحادات الدولية قررت استكمال الموسم الحالي بنفس قائمة اللاعبين المسجلة من بداية الموسم وعدم فتح باب التسجيل لانتقالات لاعبين جدد، مطالبا الاتحاد بتطبيق القوانين.


وأضاف أن إلغاء الموسم الحالي أو استكماله بما يخالف قرارات الاتحادين الآسيوي والدولي سينتج عنه مشاكل كثيرة، وعلى الاتحاد الحذر من أي قرارات غير مدروسة.

وتساءل: مَن سيعوض كاظمة في حالة إلغاء الموسم الحالي عن رواتب محترفه سانتوس، مؤكداً أنه في إجازة منذ بداية أزمة فيروس كورونا حتى الآن، لكن تم استخرج التأشيرة له منذ أيام، "ونسعى حالياً لحجز تذكرة له في الرحلات القادمة للكويت مطلع أغسطس المقبل".

وذكر أن النادي سيطالب الاتحاد برد هذه المبالغ في حالة إلغاء الموسم، كاشفاً أن كاظمة جدد عقد سانتوس في الموسم الجديد 2020-2021.

تصعيد الأمر

وشدد بوسكندر على أن قرارات الاتحادين الآسيوي والدولي واضحة وعلى الجميع الالتزام بها وإعلانها تطبيقاً لمبدأ الشفافية، مؤكداً أن أداء اتحاد الطائرة دون المستوى على مختلف الصعد، فحتى الآن لم تصدر لجنة المسابقات جدول المباريات للفترة المقبلة رغم وضوح الرؤية حول مواعيد استئناف النشاط الرياضي.

وذكر أنه "سيتم تصعيد الأمر في حال استمرت القرارات الغريبة من الاتحاد الكويتي للعبة، وخصوصاً إذا تم فتح باب التسجيل للمحترفين الجدد، ففي هذه الحالة ستتم مخاطبة الاتحاد الآسيوي للاستفسار منه عن كل شيء ثم اتباع جميع القنوات الشرعية لحفظ حقوق النادي".