نائب الأمير: القضاء صاحب الفصل في قضايا الفساد

«مشاعر الكويتيين برهنت أصالتهم ونقاء معدنهم والتفافهم حول قيادتهم»
• رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: سموه طمأننا على تحسُّن الحالة الصحية لأمير البلاد

نشر في 30-07-2020
آخر تحديث 30-07-2020 | 00:10
نائب الأمير خلال استقباله أمس الغانم وأعضاء مكتب مجلس الأمة
نائب الأمير خلال استقباله أمس الغانم وأعضاء مكتب مجلس الأمة
أعرب سمو نائب الأمير، ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، عن شكره للمواطنين والمقيمين على ما أظهروه من مشاعر صادقة تجاه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مؤكداً أن تلك المشاعر برهنت أصالة الشعب الكويتي ونقاء معدنه والتفافه حول قيادته.

وبعدما طمأن سموه، خلال لقائه بقصر السيف أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وأعضاء مكتب المجلس، الجميع على صحة صاحب السمو، تطرق سموه إلى عدة قضايا تشغل الساحة، في مقدمتها مكافحة الفساد، مشدداً، وفقاً لما نقله عنه النائب عودة الرويعي، على أن الجهات القضائية "هي التي تتولى الفصل في تلك القضايا".

وبينما أشاد سموه بمسيرة المجلس وإنجازاته التشريعية، متطلعاً إلى مزيد من التعاون بين أعضائه ورئاسته، لإنجاز المطروح على جدول أعماله، ثمَّن التعاون القائم بين رئيسَي السلطتين التشريعية والتنفيذية، مهنئاً أعضاءهما بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، قال الغانم إن اللقاء مع سموه "كان لقاء الوالد بأبنائه، إذ طمأننا على صحة صاحب السمو، والحمد لله حالته الصحية في تحسن"، مبيناً أنه استمع وأعضاء المكتب، بحرص شديد، إلى نصائح سموه وتوجيهاته السديدة التي شدد فيها على ضرورة التعاون مع السلطة التنفيذية، "وهذا هو الحاصل الآن بين السلطتين".

وأضاف: "أكرمني سموه بكلماته تجاه شخصي المتواضع، ودعا النواب إلى مساندة الرئاسة والتعاون معها لإنجاز كل التحديات الموجودة".

النائب عودة الرويعي: دعانا لعدم الانجراف وراء الإشاعات

قال النائب الرويعي إن نائب الأمير تحدث خلال اللقاء عن دور وسائل التواصل الاجتماعي، ذات الفاعلية والمصداقية والمردود الثقافي، أما فيما عدا ذلك، فدعا إلى «عدم الانجراف وراء كل ما يشاع ويقال، والذي قد يكون ضد المجتمع».

النائب خالد الشطي: سموه حض على التمسك بالدستور

ذكر النائب خالد الشطي أن سمو نائب الأمير شدد على ضرورة التمسك بالقانون والقيم والمكتسبات الدستورية التي تحققت في البلاد.

وأضاف الشطي: " لقد استمعنا الى توجيهات سموه ونصائحه التي تخرج من قلب الأب الى قلوب أبنائه"، مؤكداً أنه "في مثل الظروف الحالية نحن في أمس الحاجة إلى التمسك بثوابتنا الوطنية".

النائب أحمد الفضل: حذَّرَنا من تأثير الحسابات المشبوهة

صرح النائب أحمد الفضل بأن نائب الأمير حذر من تأثير "الحسابات المشبوهة المثيرة للفتن"، مبيناً أن هذا هو اللفظ الدقيق لها، إذ "تجدهم في كل أزمة مؤججين لنار الفتن والإشاعات".

وأعرب الفضل عن ارتياحه بعد الاطمئنان على صحة صاحب السمو، داعياً العلي القدير أن يرد سموه سالماً غانماً إلى ديرته.

back to top