صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4591

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البلدية توافق على مكاتب وتشوين لمشروع طريق العبدلي السريع

‏وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة للطرق‏ والنقل البري بشأن تخصيص موقع لإقامة مكاتب ‏وتشوين المواد ‏ومصنع اسفلت، وخلاطة مركزية مؤقتاً‏ بمنطقة المطلاع لتنفيذ عقد تطوير في العبدلي السريع ‏من مدينة المطلاع السكنية المستقبلية إلى التقاطع المستقبلي ‏مع الطريق الإقليمي الشمالي.

‏وذكر مدير بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي في كتاب موجه إلى رئيس المجلس البلدي بأنه تمت الموافقة على طلب هيئة الطرق بتخصيص موقع لاقامة المكاتب والتشوين بمساحة 5315 مترا مربعا، ومصنع اسفلت مؤقت بمساحة 4550 مترا مربعا، وخلاطة مركزية مؤقتة بمساحة 9550 مترا مربعا بمنطقة المطلاع والخاص بتنفيذ عقد لتطوير طريق العبدلي السريع.

تعهد بالإزالة


ولفت المنفوحي الى أن الموافقة مشروطة بأن تشغل المواقع لخدمة المشروع وعدم الاستغلال التجاري، والتعهد بإزالة وتنظيف المواقع عند انتهاء المشروع ومتى تطلب البلدية ذلك دون المطالبة بأي تعويض، إضافة إلى إبرام عقد استغلال بالمواقع مع ادارة املاك الدولة والخدمات بوزارة المالية.

وأكد ضرورة الالتزام بإصدار التراخيص اللازمة من الجهات المعنية وموافقة وزارات الخدمات، والالتزام باشتراطاتها وتفويض الإدارة بزحزحة ونقل وتقليص المواقع إن لزم الأمر مع الالتزام بالتقيد بأنظمة ولائحة السلامة، علاوة على الأخذ بموافقة الهيئة العامة للبيئة وموافقة إدارة المخطط الهيكلي في البلدية قبل التنفيذ.

من جهة أخرى، وافقت البلدية على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن توسعة سوق النسيم المركزي الواقع في منطقة النسيم قطعة 1 بمحافظة الجهراء بمساحة تبلغ 1130 مترا مربعا.

واشارت البلدية في كتابها المرسل إلى رئيس المجلس البلدي أنه تمت دراسة الطلب، وتبين أن النسبة التجارية للفرد الخاصة بجمعية النسيم التعاونية تسمح بالتوسعة المطلوبة حيث ان المساحة المسموح بها لعدد السكان تبلغ 48039 مترا مربعا بينما المساحة المستغلة من قبل الجمعية هي 34428 مترا مربعا.

التعهد بإزالة وتنظيف المواقع عند انتهاء العمل أحمد المنفوحي