معهد الكويت للأبحاث العلمية: انتقال فيروس كورونا بالهواء متاح في ظروف معينة

نشر في 26-07-2020 | 13:26
آخر تحديث 26-07-2020 | 13:26
معهد الكويت للأبحاث يكتشف إمكانية انتقال الفيروس عن طريق الهواء وفي الاطار د. علي الحمود
معهد الكويت للأبحاث يكتشف إمكانية انتقال الفيروس عن طريق الهواء وفي الاطار د. علي الحمود
أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية توصله إلى نتائج مهمة تخص طريقة انتقال العدوى بفيروس كورونا، حيث أجرى بحثا علميا مبنيا على دراسة ميدانية وتحليل عينات تم أخذها في مستشفى جابر الأحمد، وأكدت نتائج البحث الذي يقوم به فريق من الباحثين بالمعهد، برئاسة د. علي الحمود، إمكانية انتقال العدوى عن طريق الهواء متى ما توافرت بعض الظروف.

وذكر د. الحمود أن النتائج من شأنها أن تزيد من فهم طريقة انتقال العدوى، ومن ثم تطوير التوصيات والسياسات الوقائية للتصدي للجائحة بأسلوب علمي.

وأضاف الحمود، في تصريح له، أن جمع وتحليل العينات تم بالتعاون مع فريق من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأميركية، باستخدام أحدث التقنيات، كاشفاً عن مراحل أخرى لهذا البحث يتم خلالها جمع العينات من عدد من المحاجر والمستشفيات التي تعالج بها حالات كورونا وتحليلها بالتعاون مع الجامعات العالمية، ووضع التوصيات المناسبة المبنية على التوصيف العلمي لطرق انتقال العدوى، في إطار اتفاقيات التعاون التي تجمع المعهد بهذه الجامعات المرموقة. وأكد اهتمام المعهد بتعزيز الشراكة مع وزارة الصحة، لوضع الحلول العلمية للتحديات التي تواجه قطاع الصحة العامة في البلاد.

وأثنت إدارة المعهد على التعاون والدعم المهم من لجنة البحوث في "الصحة"، ومن مستشفى جابر الأحمد، والتسهيلات المقدمة لإجراء هذا البحث، مما يعكس اهتمام الوزارة بالاستفادة من كل الخبرات العلمية في تطوير السياسات والإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة الفيروس، مشيدة بتعاون كل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وجامعة هارفارد، والهيئة العامة للبيئة.

back to top