يوفنتوس على موعد لحسم لقب الدوري الإيطالي

نشر في 26-07-2020
آخر تحديث 26-07-2020 | 00:03
رونالدو وديبالا نجما يوفنتوس
رونالدو وديبالا نجما يوفنتوس
رغم الهزيمة أمام أودينيزي، ما زال يوفنتوس أقرب ما يكون من حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم التاسع على التوالي، لكن جماهير الفريق ستتذكر دائما لقب الموسم الحالي بأنه الأقل إبهارا في مسيرة التتويج المتتالية والقياسية للفريق بلقب الدوري في السنوات الأخيرة.

وخسر يوفنتوس 1-2 أمام مضيفه أودينيزي، الخميس، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي، وهي الهزيمة الثانية للفريق في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة، ويتأجل حسم اللقب حتى إشعار آخر.

ورغم الهزيمة، يتصدر يوفنتوس جدول المسابقة حاليا، بفارق خمس نقاط أمام أتالانتا، الذي اكتفى بالتعادل أمام ميلان 1-1، أمس الأول، قبل المراحل الثلاثة الأخيرة من المسابقة.

ويستطيع يوفنتوس الآن حسم اللقب بالفوز على سمبدوريا اليوم في ختام مباريات المرحلة السادسة والثلاثين، بغض النظر عن نتائج باقي المنافسين.

وأعربت جماهير يوفنتوس عن ضيقها وشكواها من مستوى أداء الفريق تحت قيادة مديره الفني الحالي ماوريتسيو ساري.

ولا يبدو شغف يوفنتوس وجماهيره بإحراز لقب الدوري الإيطالي الموسم الحالي كما كان الحال عليه في المواسم السابقة، لاسيما أن الرغبة المُلحة حاليا تنصب على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، الغائب عن الفريق منذ توِّج به في 1996.

وألقى ساري باللوم في هزيمة فريقه أمام أودينيزي على الإجهاد الذي يسيطر على اللاعبين، "في هذه المرحلة من الموسم، تبدو الأمور صعبة. جميعنا نعاني الإرهاق".

وأوضح ساري: "من الصعب أن تظل على مستواك الذهني والبدني على مدار التسعين دقيقة. قبل أي شيء، الإنهاك الذهني للاعبين كبير جدا".

وتمتد فعاليات الموسم الحالي للدوري الإيطالي حتى 2 أغسطس المقبل، في إطار البرنامج المكثف للمباريات، بعد استئناف المسابقة، التي توقفت لأكثر من ثلاثة شهور بسبب وباء كورونا.

وبعد انتهاء الموسم الحالي للمسابقة، سيستأنف يوفنتوس، بقيادة نجم هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تستأنف نشاطها الشهر المقبل، بعد فترة التوقف الطويلة، بسبب "كورونا" أيضا.

وتستأنف فعاليات دور الستة عشر لدوري الأبطال في 7 أغسطس المقبل. وكان يوفنتوس خسر صفر-1 أمام ليون الفرنسي في ذهاب هذا الدور قبل فترة التوقف.

وقال ساري: "في الوقت الحالي، لا أفكر بدوري الأبطال. في ذهني، لا يوجد سوى سامبدوريا والمباراة المرتقبة معه الأحد المقبل (اليوم). علينا أن نركز في الكرة، ثم نفكر في الكأس (دوري الأبطال)".

واستقبلت شباك الفريق 12 هدفا في آخر خمس مباريات خاضها بالدوري الإيطالي، كما فقد الفريق تركيزه مرارا، وهو أمر ليس مشجعا قبل استئناف مسيرة الفريق الأوروبية، التي يحتاج فيها إلى تعويض خسارته أمام ليون ذهابا.

في المقابل، يحل لاتسيو، الذي ضمن بطاقة التأهل الرابعة من الدوري الإيطالي لدوري الأبطال للموسم المقبل، ضيفا على فيرونا.

وأسفر الصراع على مقاعد التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي عن تأهل روما وميلان صاحبي المركزين الخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي. ويخوض روما مباراته في هذه المرحلة اليوم أمام فيورنتينا.

back to top