الجيش الكويتي ووزارة الداخلية: تخرج 37 ضابطاً بحرياً من بولندا

وليد السردي: الاستفادة من المهارات المكتسبة في خدمة الوطن

نشر في 26-07-2020
آخر تحديث 26-07-2020 | 00:00
الضباط الخريجون والمسؤولون العسكريون
الضباط الخريجون والمسؤولون العسكريون
أعلن الجيش الكويتي، أمس الأول، تخرج كوكبة من الطلبة الضباط الكويتيين المبتعثين إلى بولندا من الدفعة البحرية ومن خفر السواحل.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش، في بيان لها، أن عدد الطلبة 19 وهم من عداد الدفعة البحرية الـ46 يضاف اليهم 18 طالب ضابط من الدفعة الـ13 بخفر السواحل في وزارة الداخلية.

ونقل البيان عن رئيس هيئة التعليم العسكري اللواء الركن وليد السردي توجهه بالتهنئة الى الطلبة الضباط الخريجين، كما حثهم على ضرورة الاستفادة من المعلومات والمهارات التي اكتسبوها وتطبيقها في مجال عملهم لخدمة هذا الوطن الغالي، تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد. ونقل السردي تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصباح.

وأشارت المديرية إلى أن الدورة مدتها 4 سنوات دراسية تلقى فيها الدارسون العديد من المناهج والتدريبات النظرية والعملية.

الاختبارات النهائية

ومن جهتها، قالت وزارة الداخلية إن 18 ضابطا بحريا من منتسبيها تخرجوا، أمس الأول، من الأكاديمية البحرية البولندية، بعدما اجتازوا الاختبارات النهائية عقب فترة دراسية امتدت 4 سنوات.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، أن المؤسسة الأمنية تسعى دائما لتطوير مستوى منتسبيها من خلال الدراسة والاطلاع الدائم على أحدث النظم الأمنية في الدول المتطورة بجميع المجالات الأمنية، مشيرة إلى أن الضباط الخريجين سيكونون إضافة لزملائهم من أبناء الوزارة.

وحضر مراسم التخريج العميد الركن طيار عدنان العامر في الملحق العسكري برلين، والعقيد الركن بحري أحمد الضبيب ضابط إشراف جمهورية بولندا.

back to top