عبدالله الكندري يستفسر عن ديوانية الرعيل الأول في خيطان

نشر في 24-07-2020
آخر تحديث 24-07-2020 | 00:02
النائب عبدالله الكندري
النائب عبدالله الكندري
وجه النائب عبدالله الكندري سؤالا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن ديوانية الرعيل الأول بمنطقة خيطان.

وقال في نص السؤال: صدر قرار المجلس البلدي رقم م ن / ف 18/361/15/2006 والمؤرخ بتاريخ 10/7/2006 والذي يقضي بالموافقة على طلب تخصيص موقع لإقامة ديوانية خاصة للرعيل الأول بمنطقة خيطان مع تخصيص مواقف سيارات سطحية وعامة، تم إنشاؤها بموافقة من وزارة الشؤون وبتكليف أحد المتبرعين لإنجاز وتنفيذ هذا المشروع.

وطلب افادته بالآتي: هل هناك عقد مع أملاك الدولة لديوانية الرعيل الأول بمنطقة خيطان؟ يرجى تزويدي بنسخة إن وجدت، وما اسباب موافقة وزارة الشؤون على أن يكون هذا التخصيص باسم أحد الأشخاص؟ وما الأساس القانوني لهذه الموافقة؟ وهل العقد المبرم مع المتبرع موافق للقانون؟ يرجى تزويدنا بالأسباب القانونية التي تؤكد هذا التوجه، علما بأن هناك قرارا من المجلس البلدي قد صدر وذلك بتخصيص هذه المواقع للجمعية التعاونية، ومن الذي أصدر قرارا بالموافقة على هذا العقد؟

وتابع: هل تم أخذ رأي إدارة الفتوى والتشريع بهذا العقد؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي فما هي الأسباب؟ وهل تم تشكيل لجنة تحقيق للمخالفات في هذا العقد؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بهذا القرار، ولماذا لم تقم الوزارة بدورها تجاه هذه المخالفة؟ وهل تمت مخاطبة إدارة أملاك الدولة بهذا؟ وإذا لم تخاطب وزارة المالية بهذا التجاوز فيرجى ذكر أسباب ذلك؟

back to top