بنك الكويت الوطني يحتفي بتخريج الدفعة 23 من برنامج أكاديميته

استكمل فعالياته عبر التعليم عن بُعد بسبب جائحة كورونا

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:00
 لقطة جماعية للمتدربين مع بداية البرنامج في يناير الماضي
لقطة جماعية للمتدربين مع بداية البرنامج في يناير الماضي
احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج الدفعة الثالثة والعشرين من الموظفين الجدد، ضمن برنامج أكاديمية البنك، بعد اجتيازهم بنجاح شروط ومعايير الاختيار لهذا البرنامج المكثف، والمصمم خصيصا لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة.

واستكمل البرنامج فعالياته من خلال منصات وأدوات تفاعلية عبر التعليم الالكتروني عن بعد، تماشيا مع التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة المتدربين.

وتضمن البرنامج التدريبي للأكاديمية، الذي ضم 19 متدربا، مختلف جوانب العمل المصرفي، مثل المبادئ المصرفية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والإقراض الاستهلاكي والتجاري، إلى جانب التدريب على الإبداع والابتكار والتفكير التصميمي وتحليل البيانات والعديد من الدورات الأخرى التي تتعلق بالمهارات السلوكية.

وشهد البرنامج التركيز على تعريف المتدربين بمبـادئ وأخلاقيات العمل وروح الفريق الواحد، بالإضافة إلى القيم الأساسية لبنك الكويت الوطني.

الجدير بالذكر أن محتوى البرنامج يشهد على نحو مستمر عمليات مراجعة، وإضافة للمحتوى، من أجل مواكبة أحدث الأبحاث والدراسات العالمية التي تختص بالقطاع المصرفي والعلوم الإدارية.

ويندرج البرنامج ضمن إطار استراتيجية الوطني الهادفة إلى استقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية، وتطوير وتأهيل الكوادر من حديثي التخرج، واستقطابهم للعمل في القطاع المصرفي.

وتعكس الأكاديمية رؤية بنك الكويت الوطني في وضع مبدأ التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدمة أولوياته، بوصفه هدفا استراتيجيا ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.

وتم افتتاح أكاديمية الوطني عام 2008، بهدف تمهيد الطريق للخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتي للالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، وتوفر الأكاديمية للخريجين أفضل البرامج التدريبية التي تم وضعها بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم لتواكب متطلبات سوق العمل.

back to top