stc تكشف عن خططها الجديدة للتحول الرقمي

إطلاق «IoT» و«M2M» وحلول إدارة الأسطول المتقدمة

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:00
 المدير العام لمبيعات الشركات في "stc" مشاري الحمد
المدير العام لمبيعات الشركات في "stc" مشاري الحمد
يؤدي اتصال «M2M» دوراً رئيسياً في نقل البيانات بين منصات إنترنت الأشياء «IoT»، بما يتماشى واتجاهات السوق الحالية مع توفير إدارة مرنة وفعالة للاتصالات.
كشفت شركة الاتصالات الكويتية "stc" عن خططها الاستراتيجية الجديدة المتعلقة بتعزيز تكنولوجيا البيانات عبر توفير منصات جديدة لإنترنت الأشياء الجديدة "IoT" وربط "M2M"، والحلول المتطورة لإدارة أسطول المركبات.

وقالت "stc"، في بيان صحافي أمس، إنها ماضية في استراتيجيتها لتقديم حلول متقدمة وفريدة من نوعها في مجال تمكين التحول الرقمي لجميع القطاعات في الكويت، لاسيما مع تزايد الطلب عليها وبروز أهميتها في أعقاب تفشي جائحة كورونا على الشركات، ما دفع فريق العمل إلى تطوير خدماته الرقمية وتسريع التحول الرقمي عبر البلدان.

وبهدف تلبية متطلبات السوق والتكنولوجيا المتطورة دائماً، تقدم "stc"خطط آلية "M2M" لشبكتها الواسعة من الشركات والمؤسسات في الكويت، مما يتيح للأجهزة المتصلة بالشبكة تبادل المعلومات وتنفيذ الإجراءات دون تدخل بشري.

ويؤدي اتصال "M2M" دوراً رئيسياً في نقل البيانات بين منصات إنترنت الأشياء "IoT"، بما يتماشى واتجاهات السوق الحالية مع توفير إدارة مرنة وفعالة لاتصالات.

ومع انتشار تطبيقات إنترنت الأشياء "IoT" على نطاق واسع في السوق العالمية، يمكن أن يجني تنفيذ التكنولوجيا فوائد كبيرة لدى تطبيقها في تشغيل الآلات والمعدات، خصوصاً لدى التحكم في أجهزة الاستشعار المتزامنة مع الأجهزة التي تعمل مع التقنيات السحابية التي تستخدم نظم "M2M" لتحقيق الميكنة الآلية والتحكم اللاسلكي.

ويمكن لهذه التقنية في المقابل استخلاص رؤى تعتمد على البيانات من إنترنت الأشياء لتحسين العمليات، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز الكفاءة، وإنشاء نماذج أعمال جديدة، وتحقيق إيرادات أعلى من خلال ربط الأعمال المادية بالعالم الرقمي.

كما أطلقت الشركة حلها الشامل والمتقدم لإدارة الأسطول في خطوة إلى الأمام نحو تنفيذ استراتيجية إنترنت الأشياء الخاصة بها، ويوفر نظام المراقبة المتقدمة حلول الشركة التقنية في نظام مراقبة متقدم وشامل يوفر البيانات لتعزيز الكفاءة التشغيلية بأقل تكلفة.

ويتميز البرنامج بقدرات تقنية لتتبع المركبات في الوقت الحقيقي من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) عبر الإنترنت وأجهزة الاستشعار التي تتعقب مواقع الوحدات على أي مسار محدد، وسرعة المراقبة، وإحصائيات استهلاك الوقود ودرجة الحرارة، وكل ذلك من خلال لوحة تحكم بديهية متكاملة مع وظائف تنبؤية قادرة على اكتشاف المشكلات قبل حدوثها.

وتعليقاً على استراتيجية الشركة وإطلاق الحلول التكنولوجية الجديدة، قال المدير العام لمبيعات الشركات في "stc" مشاري الحمد، إنه "انطلاقاً من التزامنا بتوفير خدمات مبتكرة وتزويد عملاء الشركة بأحدث الحلول والتكنولوجيا الذكية، فإن خططنا تغطي العديد من التطبيقات التي ستعزز الوظائف التشغيلية والإدارية لدى إطلاق الاعمال في الشركات والمؤسسات المختلفة".

وأكد الحمد أن استراتيجية إنترنت الأشياء ستمنح الشركات القدرة على إدارة مواردها بشكل أكثر كفاءة واستخراج أقصى استفادة من نماذج أعمالها من خلال تطبيق التكنولوجيا الرقمية، ومن خلال ربط الأعمال بالعالم الرقمي، سيتمكن أصحاب الأعمال من الوصول إلى مجموعة كبيرة من البيانات التحليلية لدعم عملية اتخاذ القرار الخاصة بهم.

وأضاف: "لقد شكلنا تحالفات وشراكات قوية محلية وإقليمية وعالمية لتعزيز إنترنت الأشياء بما يدعم متطلبات إنترنت الأشياء اللازمة لدعم الأعمال التجارية، وبفضل شبكات الجيل الخامس التي توفرها "stc" سنتمكن من توفير خدمات عالية الجودة، ونعد بمواصلة تقديم المنتجات والخدمات التي تبسط القيام بالأعمال وتوفر ثروة من المزايا باستخدام مجموعة واسعة من موارد الشركة".

وتعمل شركة "stc" أيضاً على تطوير نظام أساسي جديد مرن لتواصل الآلات "M2M"، يسهل إدارة الاتصالات كما لم يحدث من قبل، وتقدم المنصة المليئة بالميزات مجموعة من الخدمات والحلول التي لا تستطيع الأنظمة العادية تقديمها، وتتماشى هذه المبادرة أيضاً مع استراتيجية الشركة لإدخال أحدث التقنيات والحلول الرقمية التي تخدم مصالح أصحاب الأعمال والشركات.

الحمد: شكلنا تحالفات وشراكات قوية محلية وعالمية تدعم متطلبات إنترنت الأشياء
back to top