مهرجان فينيسيا السينمائي يمنح آن هوي وتيلدا سوينتون جائزة الإنجاز مدى الحياة

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:02
الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون
الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون
أعلن منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي، أنه من المقرر أن يتم منح المخرجة المعروفة في هونغ كونغ، آن هوي، والممثلة البريطانية تيلدا سوينتون، جائزة الإنجاز على مدى الحياة، ضمن فعاليات المهرجان هذا العام الذي ينطلق في سبتمبر المقبل.

وقالت إدارة المهرجان، في بيان لها، إن هوي (73 عاما) تعتبر "واحدة من أفضل المخرجات في آسيا، وواحدة من الشخصيات الرئيسية في حركة الموجة الجديدة في سينما هونغ كونغ" في أواخر سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

أما سوينتون (59 عاما)، فهي مفضلة لدى مخرجي السينما المعاصرة، ومن بينهم ديريك غارمان، وجيم غارموش، وبونغ جون هو، وويس أندرسون، ولوكا غوادانينو.

وجاء في بيان المهرجان، أن سوينتون ظهرت في عشرات الأفلام، إلا أن أحد أهم أعمالها التي لا تنسى، كان دورها في فيلم "أورلاندو" للمخرجة سالي بوتر، وهو من إنتاج عام 1992.

ومن المقرر أن يقام المهرجان خلال الفترة من الثاني حتى 12 سبتمبر المقبل، مع خفض أعداد المشاركين، واتخاذ احتياطات خاصة بالصحة والسلامة بسبب تفشي وباء كورونا، وأن يتم إعلان البرنامج الكامل للمهرجان 28 الجاري.

يذكر أنه رغم جائحة "كورونا" التي انتشرت وأثرت على عدد من الدول، وتسببت فى آلاف الوفيات والإصابات حول العالم، وفي مقدمتها إيطاليا، فإن مسؤولي مهرجان فينيسيا أعلنوا استمرار إقامة المهرجان الأوروبي العريق في موعده المقرر سنويا.

وأكد لوكا زايا، حاكم إقليم فينيتو الإيطالي، أن المهرجان سيعقد كما هو مخطط له، مع انحسار تفشي الفيروس في البلاد.

back to top