أسامة الشاهين: أطراف تحاول عرقلة «أسلمة الاستبدال»

نشر في 21-07-2020
آخر تحديث 21-07-2020 | 00:02
 النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
دعا النائب أسامة الشاهين لجنة الشؤون المالية البرلمانية الى استعجال إنجاز وإقرار الاقتراح بقانون الذي تقدم به وعدد من النواب لإلغاء الفوائد الربوية على قروض الاستبدال، وكذلك اقتراح تطبيق الشريعة الاسلامية على الاكتتابات العامة، خاصة أن هناك توافقا نيابيا حكوميا عليهما.

وقال الشاهين في تصريح الدمخي بمجلس الأمة إن المقترح الذي رفضته اللجنة التشريعية وأحالته إلى اللجنة المالية هو محل توافق نيابي حكومي لأنه ينسجم مع إرادة وزير المالية والنواب الذين تقدموا بالمقترح بصفة الاستعجال وأيضا إرادة رئيسي السلطتين التشريعية والتنفيذية اللذين عبرا في الجلسة عن تأييدهما للمقترح ولكن مع رغبتهما بأن يأتي بقانون منفصل.

ودعا الشاهين اللجنة المالية لاستعجال الموافقة على القانون الذي يقضي بإنشاء شركة تخفف عن المواطنين المتقاعدين والموظفين بأن تتيح الاقتراض والاستبدال وفق الشريعة الإسلامية وبشكل ميسر اثناء الخدمة وبعدها، مبينا ان المقترح يعود بالفائدة على مؤسسة التأمينات والمتقاعدين والموظفين ولا خاسر فيه.

وألمح الشاهين إلى وجود اطراف تحاول عرقلة المقترح لأن لديها مشكلة مع وزير المالية، مستطردا بالقول: كونكم تقفون ضد الوزير ومع الاستجواب هذا حقكم، ولكن لا تخلطوا هذا الحق بحق الوطن والمواطنين وحق المتقاعدين والمتقاعدات بإقرار هذا الاقتراح.

back to top