المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استقبلت مراجعيها في فرع العارضية بحجز مسبق

نشر في 21-07-2020
آخر تحديث 21-07-2020 | 00:00
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
بدأت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اعتبارا من يوم أمس، استقبال مراجعيها في مقرها بمنطقة العارضية، وفق آلية حجز موعد زيارة مسبق، من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي.

وقال نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية، د. أيمن البلوشي، لـ»كونا»، إن استقبال مراجعي «التأمينات» في فرع العارضية يتزامن مع تواصل استقبالهم بفرعها الرئيس، وكذلك فرع منطقة جنوب السرة المخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح البلوشي أن إضافة فرع العارضية لتقديم خدمات المؤسسة غير المتوافرة إلكترونيا يستهدف خدمة أكبر عدد من المراجعين في ضوء قرار استئناف العمل بالجهات الحكومية بنسبة 30 في المئة من قوة العمل لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأكد التزام «التأمينات» بالاشتراطات الصحية والوقائية وفق تعليمات السُّلطات الصحية، لاسيما تطبيق التباعد الاجتماعي، وتعقيم المباني بشكل دوري، بالتنسيق مع الجهات المختصة، بغية سلامة المراجعين والموظفين، لافتا إلى إمكانية إنجاز المعاملات إلكترونيا أيضا عبر تطبيق «ذخر» دون الحاجة إلى مراجعة مقار المؤسسة.

وذكر أنه منذ صدور قرار مجلس الوزراء، بتعطيل العمل في جميع الجهات الحكومية، سارع القطاع المالي والإداري، وبتوجيهات من المدير العام للمؤسسة، بالتواصل مع اتحاد المصارف الكويتية، لتوفير كل الحلول الممكنة لإيصال الحقوق التأمينية لمستحقيها دون تأخير.

ولفت البلوشي إلى الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والربط الإلكتروني و»العمل عن بُعد»، بغية دعم أرصدة البنوك وعمليات تحويل المبالغ الخاصة بالحقوق التأمينية للمستفيدين، مبينا أنه تم صرف أكثر من مليار دينار لأكثر من 858 ألف حالة من أصحاب الشأن من 12 مارس الماضي حتى 15 الجاري.

back to top