الهيئة العامة للاتصالات تطلق مسابقة «صائد الثغرات» الثالثة في أغسطس

نشر في 21-07-2020
آخر تحديث 21-07-2020 | 00:00
الهيئة العامة للاتصالات
الهيئة العامة للاتصالات
أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات أن المسابقة الإلكترونية للأمن السيبراني «صائد الثغرات 2020» ستنطلق بنسختها الثالثة خلال شهري أغسطس وسبتمبر القادمين بالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني.

وأضافت الهيئة، في بيان أمس، أن المسابقة ستقام على مرحلتين الأولى عبر المنافسة على المستوى الوطني في 17 أغسطس، في حين تتضمن الثانية التنافس على المستوى الإقليمي في شهر سبتمبر.

وأفادت بأن كلتا المرحلتين ستتضمن فوز ثلاثة متسابقين لكل من الفئتين العمريتين (17 - 24 سنة) و(24 سنة وما فوق) من الشباب العربي.

وأوضحت أن المسابقة تتمحور حول عدة تحديات في مجال الأمن السيبراني كالقرصنة الأخلاقية وحماية نظم البنى الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحليل البرمجيات الخبيثة والأدلة الرقمية، مشيرة إلى أن فكرة نسخة المسابقة لهذا العام جاءت مواكبة أيضاً لتحديات الأمن السيبراني الناتجة من جائحة كورونا.

وذكرت أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف ذوي المواهب والمهارات لتهيئة الجيل القادم من المهتمين والمختصين في مجال الأمن السيبراني تعزيزاً لقدراتهم في مواكبة التغيرات المستجدة في مجال الأمن السيبراني، مشيرة الى ان التسجيل متاح للمواطنين حتى 17 أغسطس القادم.

يذكر أن مسابقة صائد الثغرات في نسختها الثانية تضمنت مشاركة فعالة من 7 دول عربية منها الكويت إضافة إلى عمان ولبنان وفلسطين ومصر وتونس والسودان.

back to top