«يد» السماوي يدشن استعداداته للموسم الجديد

نشر في 20-07-2020
آخر تحديث 20-07-2020 | 00:00
المدرب الوطني د. أحمد فولاذ يشرف على التدريب
المدرب الوطني د. أحمد فولاذ يشرف على التدريب
دشن الفريق الأول لكرة اليد بنادي السالمية برنامج إعداده، أمس الأول، على صالة النادي تحت قيادة المدرب الوطني د. أحمد فولاذ، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي المقرر له منتصف سبتمبر المقبل.

حضر التدريب الأول المدرب المساعد للفريق علي الخضر، إضافة إلى 13 لاعبا، في حين تغيَّب 5 لاعبين بعذر.

واشتمل التدريب على الجري داخل الصالة، وتمرينات السويدي، ثم التدريبات باستخدام الكرة.

بداية جيدة

من جهته، أكد مدرب الفريق أحمد فولاذ، في تصريح لـ"الجريدة"، أن البداية مشجعة، والحضور جيد، ما يعكس رغبة اللاعبين في تعويض فترة التوقف الطويلة، من أجل الاستعداد بالشكل الأمثل لمواصلة مشوار المنافسة على الألقاب في الموسم الحالي.

وقال فولاذ إن الجهاز الفني وضع خطة عمل متكاملة تهدف إلى إعداد اللاعبين من جميع الجوانب في وقت واحد، موضحا أن البرنامج ينقسم إلى مرحلتين؛ الأولى سيكون التدريب فيها على ثلاثة محاور: بدني، وعضلي، وتدريب باستخدام الكرة، لاستعادة الإحساس بالكرة عبر تدريبات بسيطة، بعدها تبدأ المرحلة الثانية من الخطة الإعدادية، وسيكون التركيز فيها على شقين؛ الفني والخططي، والتدريب على طرق اللعب التي سيعتمد عليه "السماوي" في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه لا توجد إصابات مؤثرة بين صفوف اللاعبين، وأن الغياب سيكون في أضيق الحدود، من أجل استفادة اللاعبين بأكبر قدر ممكن من الفترة الإعدادية، طمعا في الظهور الجيد بالمنافسات الرسمية المقبلة.

back to top