مانشستر يونايتد لتأكيد تفوقه على تشلسي

نشر في 19-07-2020
آخر تحديث 19-07-2020 | 00:00
المواجهة بين مانشستر يونايتد وتشلسي
المواجهة بين مانشستر يونايتد وتشلسي
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب ويمبلي الشهير، عندما تنطلق المواجهة بين مانشستر يونايتد وتشلسي، في نصف نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم.

ويسعى مانشستر يونايتد المتوّج 12 مرة آخرها في 2016 إلى تحقيق فوزه الرابع توالياً هذا الموسم على تشلسي حامل اللقب ثماني مرات آخرها في 2018.

وفاز رجال المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير مرتين في الدوري 4-صفر و2-صفر، وفي دور الـ16 من كأس الرابطة 2-1.

ولم يخسر فريق "الشياطين الحمر" في آخر 19 مباراة، ويمرّ بفترة رائعة باستثناء اهداره الفوز على ساوثهامبتون في الوقت القاتل بالدوري.

ويتألق في صفوفه المهاجمون ماركوس راشفورد، والفرنسي انتوني مارسيال والشاب مايسون غرينوود، خصوصاً في الكرات المرتدة.

ويتنافس الفريقان بضراوة على احدى بطاقتين مؤهلتين لدوري أبطال أوروبا، إذ يحتل تشلسي المركز الثالث (63 نقطة) قبل جولتين على نهاية الدوري، بفارق نقطة عن كل من ليستر سيتي ويونايتد.

ويجهّز مدرّب تشلسي ونجم وسطه السابق فرانك لامبارد تشكيلة قوية للموسم المقبل، سينضمّ اليها لاعب الوسط المغربي حكيم زياش القادم من اياكس امستردام الهولندي وهداف لايبزيغ الالماني الدولي تيمو فيرنر.

ويبدو يونايتد وتشلسي من ابرز المرشحين لمنافسة ليفربول ومانشستر سيتي على زعامة الكرة الانكليزية في الموسم المقبل.

لكن الشكوك تحوم حول قدرة سولشاير أو لامبارد على إعادتهما إلى منصات الألقاب لمقارعة المميزين الالماني يورغن كلوب وغوارديولا.

وسيكون تتويج احدهما بالكأس ضرورياً لتعزيز الثقة به وبناء الزخم قبل الموسم المقبل الذي سيكون على الارجح متأثرا بتداعيات فيروس كورونا.

back to top