المعهد الحقوقي للتدريب الأهلي يختتم دورة إعداد مدرب قانون

نشر في 19-07-2020
آخر تحديث 19-07-2020 | 00:00
جمعية الحقوقيين الكويتية
جمعية الحقوقيين الكويتية
تحت رعاية جمعية الحقوقيين الكويتية، وبالتعاون مع نادي المدرب المايسترو، اختتم المعهد الحقوقي للتدريب الأهلي أولى دورات إعداد مدرب قانون "أونلاين"، والتي تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية عن بُعد، المزمع إقامتها خلال العام الحالي.

وفي هذا السياق، صرحت مديرة المعهد حنين الفودري، بأن الدورة تركز على تنمية مهارات التدريب عن بعد لدى مدربي القانون، ليكونوا قادرين على تقديم دوراتهم القادمة "أونلاين"، في ظل الظروف الحالية التي باتت معروفة للجميع، مؤكدة أن دورات الـ"أونلاين" أصبحت خطوة مهمة على طريق الانخراط في عملية التحول الرقمي التي يعيشها العالم من جراء الاحتياطات الاحترازية الصحية من جهة، وتعزيز القدرة على التكيف مع المستجدات من جهة أخرى.

وأشارت إلى أن التحول الرقمي أصبح حقيقة واقعة انعكس على حياة الناس بشكل واضح، و"ليس التدريب بمنأى عن ذلك التحول، إذ يرغب الكثير من المهتمين بالتدريب القانوني في أن يتمكنوا من مهارات التدريب الإلكتروني، لمواكبة آخر المستجدات، واكتساب مهارات وأدوات تطبيقات التدريب الحديثة".

وأشادت الفودري بجهود وأداء المدربين القائمين على الدورة، مؤكدة أنهم قدموا معلومات مهمة أثرت معرفة المشاركين في الدورة بشكل شيق، فضلا عن المهارات التي تم التركيز عليها خلال أنشطة الدورة.

بدورهم، أشاد المدربون بأداء المشاركين بالدورة، مشددين على أهمية التدريب عن بعد، الذي قدم نفسه بديلاً عن التدريب التقليدي في ظل الظروف الراهنة.

back to top