خاص

ضبط 22 وافداً و«بدون» بصيد مخالف في الجون

مشعل الإبراهيم لـ الجريدة•: إحالة صاحب الشاليه المستخدم إلى النيابة... وإبعاد الوافدين

نشر في 17-07-2020 | 19:23
آخر تحديث 17-07-2020 | 19:23
المضبوطات المخالفة في «شاليه الجون» أمس
المضبوطات المخالفة في «شاليه الجون» أمس
أعلنت الهيئة العامة للبيئة، ضبط صاحب شاليه وصيادين من الوافدين و"البدون" لمخالفتهم قانون حماية البيئة، مبينة أنه جار استكمال الإجراءات القانونية لإبعاد الوافدين منهم عن البلاد، بالتعاون مع شرطة البيئة والأمن البحري، والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، إنها بالتعاون مع الجهات المذكورة فتشت شاليهاً مطلاً على جون الكويت، يتم استغلاله في إيواء القائمين بالصيد في الجون، باستخدام أدوات غير قانونية، والسير على منطقة المد والجزر، بما يخالف المادتين 108 و100 من قانون حماية البيئة رقم 42 وتعديلاته، مضيفة أنه تم ضبط الصيادين والتعرف على معاونيهم.

وأكدت الهيئة ضبط جميع الطراريد والأدوات الممنوعة، فضلاً عن 56 كيلو أسماك و419 من القباقب، والتي تم صيدها من الجون، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

بدوره، كشف مدير إدارة التفتيش والرقابة في الهيئة العامة للبيئة د. مشعل الإبراهيم أن عدد الصيادين المخالفين للصيد في جون الكويت يبلغ 22، مضيفا لـ"الجريدة" أن الوافدين سيتم إبعادهم، بعد توجيه كتاب بأسمائهم إلى وزارة الداخلية.

وذكر الإبراهيم أنه ستتم مساءلة صاحب ومالك الشاليه الكويتي، وإحالته إلى النيابة، لقيامه بإيواء الصيادين المخالفين بعد استغلالهم الجون بشكل غير قانوني.

وأشار إلى أن حملات التفتيش مستمرة وبشكل دوري، لافتا إلى أن فرق التفتيش تقوم بحملات حتى في أوقات متأخرة من الليل وحتى الفجر، حيث تعمل هذه الفرق فور تلقيها البلاغات مباشرة، بالتعاون مع الجهات المختصة في عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

back to top