ليفربول يفشل في تحطيم رقم السيتي

نشر في 17-07-2020
آخر تحديث 17-07-2020 | 00:00
أليسون حارس مرمى ليفربول يتلقى هدفاً من أرسنال
أليسون حارس مرمى ليفربول يتلقى هدفاً من أرسنال
عاد أرسنال لتذوق طعم الفوز في البريميير ليغ، بعد أن حسم قمة الجولة الـ36 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي استضاف فيها ليفربول على ملعب «الإمارات» أمس الأول بهدفين مقابل هدف.
فشل ليفربول المتوّج بلقبه الاول منذ ثلاثة عقود في تحطيم الرقم القياسي لمانشستر سيتي بعدد النقاط المسجلة في موسم واحد، بعد خسارته على أرض ارسنال 1-2، أمس الأول، في المرحلة الـ36 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان فريق المدرب الألماني يورغن كلوب يمني النفس بالوصول الى رصيد سيتي البالغ 100 نقطة في موسم 2017-2018، بيد أن رصيده تجمد عند 93 نقطة قبل مباراتين على ختام الدوري.

وللمرة الثانية تواليا، يهدر الفريق الأحمر تقدمه بعد تعادله الاخير مع بيرنلي 1-1، كما فشل في تحقيق الفوز ثلاث مرات في خمس مباريات بعد ضمانه إحراز اللقب.

على ملعب "الإمارات" في شمال لندن، افتتح ليفربول التسجيل عبر السنغالي ساديو مانيه، مترجما عرضية من الجهة اليسرى بعد هجمة منسقة بين البرازيلي روبرتو فيرمينو والظهير الاسكتلندي اندرو روبرتسون (20).

ومن خطأ بإرجاع الكرة للمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك استغله الفرنسي الكسندر لاكازيت مراوغا الحارس ثم مسددا في المرمى الخالي، عادل ارسنال الأرقام (32).

ومن خطأ ثان برمية تماس لروبرتسون والحارس البرازيلي اليسون بيكر، وصلت الكرة من لاكازيت الى الشاب ريس نلسون (20 عاما) أطلقها قوية مسجلا هدف الفوز للمدفعجية (44).

وعوض ارسنال خسارته الأخيرة ضد جاره توتنهام، مرتقيا إلى المركز التاسع في سعيه للتأهل للدوري الاوروبي، وذلك قبل مواجهة مانشستر سيتي السبت في نصف نهائي الكأس.

السيتي يهزم بورنموث

وواصل مانشستر سيتي الوصيف نتائجه الإيجابية محققا انتصاره الثالث تواليا بفوزه 2-1 على ضيفه بورنموث الجريح، فيما عزز توتنهام آماله باحتلال أحد المراكز الأوروبية بفوزه على مضيفه نيوكاسل 3-1.

وحقق سيتي فوزه السادس منذ استئناف الدوري إثر توقف قسري بسبب فيروس كورونا، مقابل هزيمتين ليرفع رصيده الى 75 نقطة بفارق 18 نقطة مؤقتا عن ليفربول و12 عن تشلسي الثالث، فيما تلقى بورنموث نكسه في سعيه للبقاء في دوري الأضواء، فتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر.

وافتتح سيلفا الذي سيغادر الفريق هذا الموسم بعد 11 عاما في ملعب الاتحاد، من ضربة حرة متقنة بيساره في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى آرون رامسدايل (6).

وسجل جيزوس الهدف الثاني بعدما وصلت إليه الكرة من سيلفا الى داخل المنطقة، فراوغ لاعبين قبل أن يسدد كرة زاحفة على يسار الحارس (39).

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء انتفاضة من بورنموث ونجح في تقليص الفارق، عندما مرر كالوم ويلسون الكرة الى بروكس على باب المرمى (88) وكان قريبا من الخروج بالتعادل.

توتنهام يعزز حظوظه

وعزز توتنهام آماله باحتلال أحد المراكز الأوروبية، بفوزه على مضيفه نيوكاسل 3-1.

ورفع النادي اللندني رصيده الى 55 نقطة في المركز السابع مؤقتا متخلفا بنقطة عن ولفرهامبتون الذي سقط في فخ التعادل القاتل 1-1 مع بيرنلي في مباراة أقيمت في التوقيت ذاته، واربع نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس ومثلها عن ليستر سيتي الرابع (يفصل بينهما فارق الأهداف).

وكان لافتا مشاركة ظهير ايمن توتنهام العاجي سيرج اورييه أساسيا في اللقاء بعد يومين فقط على مقتل شقيقه كريستوفر (26 عاما) بإطلاق نار في فرنسا.

وشهدت المباراة على تسجيل المهاجم هاري كاين هدفين ليرفع رصيده الى 201 هدفا في مسيرته على صعيد الأندية.

وافتتح توتنهام التسجيل بعد أن وصلت الكرة الى سون هيونغ-مين داخل المنطقة من الارجنتيني جيوفاني لو سلسو، ليسددها الكوري الجنوبي بيمناه زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا (27).

وسجل نيوكاسل هدف التعادل عندما شتت اورييه كرة خاطئة وصلت على إثرها الى الاسكتلندي مات ريتشي في الجهة اليسرى من المنطقة، فسددها رائعة بيسراه استقرت على يسار الحارس الفنسي هوغو لوريس (56).

ونجح في تسجيل هدف ثان عندما رفع الهولندي ستيفن برغفاين بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله بديلا، عرضية تابعها كاين رأسية (60) قبل أن يسجل هدفه الأول بعد المئتين، بعدما قام البديل الارجنتيني ايريك لاميلا بمجهود فردي رائع داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس وتهيأت امام الدولي الانكليزي تابعها رأسية (90).

وتعرض ولفرهامبتون لنكسة في صراع المراكز الأوروبية وسقط في فخ التعادل القاتل 1-1 امام بيرنلي.

وسجل المكسيكي راوول خيمينيز للذئاب بعدما ارتدت كرة من أحد مدافعي الخصم وتابعها "على الطائر" في المرمى من مشارف منطقة الجزاء، فيما سجل النيوزيلندي كريس وود هدف التعادل لبيرنلي من ركلة جزاء في الوقت القاتل (90+6) إثر لمسة يد على الايرلندي مات دوهرتي.

ويست هام يستقبل واتفورد

ملامح الهبوط في الدوري الإنكليزي الممتاز قد يتم حسمها اليوم حيث يلتقي فريقان من المهددين بالهبوط وجها لوجه.

وفي الوقت الذي هبط نوريتش سيتي بالفعل إلى دوري البطولة الإنكليزية، تدخل باقي الفرق المهددة بالهبوط وهي بورنموث واستون فيلا وويست هام يونايتد وواتفورد الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة بهدف حصد الفوز للابتعاد خطوة عن دائرة الخطر.

وهناك أربع نقاط فقط تفصل بين ويست هام صاحب المركز السادس عشر واستون فيلا صاحب المركز التاسع عشر وسط معركة شرسة تمتد اثارها لأبعد من ذلك، فحتى برايتون صاحب المركز الخامس عشر بفارق نقطتين عن ويستهام ليس في مأمن من الهبوط. ومن المتوقع أن تصبح الأمور أكثر وضوحا مساء اليوم من خلال مباراة ويست هام مع واتفورد. ويتساوى ويستهام وواتفورد في رصيد النقاط بإجمالي 34 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بورنموث صاحب المركز الثالث من القاع والذي خاض مباراة أكثر منهما.

فوز أي من ويستهام أو وواتفورد قد يعني بشكل كبير بقاء الفريق في الدوري الممتاز.

نقطة التعادل قد تكون كافية لويست هام وواتفورد إذا خسر بورنموث على ملعبه أمام ساوثهامبتون مساء الأحد.

back to top