2500 منشأة «باب ثالث» سجّلت لطلب الدعم الإضافي

الصرف لـ 13 ألفاً على «الخامس» اليوم

نشر في 16-07-2020
آخر تحديث 16-07-2020 | 00:06
الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة
علمت «الجريدة» من مصادرها في الهيئة العامة للقوى العاملة، أن منشآت «الباب الثالث» التي سجّلت عبر الموقع الإلكتروني للهيئة للاستفادة من الدعم الإضافي، منذ فتح باب التسجيل الأحد الماضي حتى أمس، بلغت نحو 2500 منشأة.

وأوضحت المصادر، أن هذا العدد مرشح للزيادة خلال الأيام المقبلة، لاسيما مع استمرار فتح باب التسجيل حتى 11 أغسطس المقبل، مشيرة إلى أنه عقب انقضاء مرحلة التسجيل سيتم فرز المنشآت، والتأكد من تسلم عمالتها لكل حقوقها، ثم تبدأ عملية الصرف على دفعات.

إلى ذلك، ذكرت المصادر أنه اعتباراً من اليوم ستبدأ الهيئة، ممثلة بقطاع العمالة الوطنية، في إيداع مبالغ الدعم الإضافي لأصحاب الأعمال المسجلين على الباب الخامس، دفعة واحدة مضافاً إليها الراتب الشهري لمستحقي الدعم عن الشهر الجاري، لافتة إلى أن إجمالي المستفيدين يبلغ نحو 13 ألفاً.

وشددت على ضرورة أن يكون تاريخ تقديم طلب التسجيل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سابقاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في 18 مايو الماضي؛ ليتسنى الاستفادة من الدعم، موضحة أن الدعم سيودع في حسابات الشركاء المسجلين على الباب الخامس صارفي دعم العمالة، لا في حساب شريك واحد.

back to top