400 ألف دولار شرط بقاء رشيد سوماليا مع نادي القادسية

إدارة «الأصفر» تطلب عقداً طويل الأمد ووكيل اللاعب يبحث عن «بديل»

نشر في 16-07-2020
آخر تحديث 16-07-2020 | 00:05
المحترف الغاني رشيد سوماليا
المحترف الغاني رشيد سوماليا
لا يزال تجديد عقد المحترف الغاني في صفوف الفريق الأول للقادسية رشيد سوماليا، محل اهتمام إدارة «الأصفر»، إلا أن المقابل المالي ومدة العقد يحولان دون إتمام الصفقة.
حدد رشيد سوماليا، المحترف الغاني في صفوف فريق القادسية لكرة القدم، مبلغ 400 ألف دولار، من أجل البقاء في "الأصفر" بالموسم الجديد، ليكون خامس المحترفين في صفوف الفريق، إلى جانب الأردني عدي الصيفي، والفلسطيني عدي الدباغ، والبرازيلي لوكاس، والألباني تراشي.

وذكر مصدر لـ"الجريدة"، أن إدارة "الأصفر" طلبت عقدا لعدة مواسم مع سوماليا، إلى جانب تخفيض القيمة المالية التي حددها اللاعب، ليتسنى لها توفير المبلغ دون معاناة، كما حدث في المواسم الماضية.

وبيَّن أن سوماليا متمسك بالقيمة المالية التي حددها، مؤكدا لإدارة القادسية أنه يرغب في البقاء مع "الأصفر"، ولا يتطلع لمغادرة النادي حال الموافقة على القيمة المالية التي حددها.

وكان القادسية امتلك بطاقة سوماليا الدولية لعدة مواسم، الأمر الذي عاد على النادي بمبالغ مجزية نظير انتقال اللاعب للدوري القطري مع الخور، وللدوري الصربي مع رد ستار.

وأضاف المصدر أن وكيل سوماليا تواصل مع متعهدين خارج الكويت، لتوفير عقد للاعب بمبلغ 800 ألف دولار في الموسم الواحد، على أن يمتد العقد لثلاثة مواسم، وهو ما يبدو متاحا حال وجود الغاني في دوريات قوية قادرة على دفع هذه المبالغ الكبيرة.

وفي سياق مختلف، تسعى إدارة القادسية إلى ترتيب أمور عودة الجهاز الفني الإسباني خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الكويتية، وهيئة الرياضة، وهو ما ينطبق على المحترفين البرازيلي لوكاس، والألباني تراشي، الذي تم التعاقد معه أخيرا، ولمدة 5 مواسم.

ولا يزال القادسية رافضا العودة إلى التدريبات الجماعية، معللا ذلك بوجود عوائق كثيرة فيما يخص الاشترطات الصحية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، إلى جانب صعوبة وجود الجهاز الفني للفريق والمحترفين في الوقت الحالي.

back to top