قرار حرية الانتقال بعد الثلاثين يشعل سوق الانتقالات

سلة الجهراء أبرز المستفيدين والقادسية وكاظمة متخوفان... واستقرار في الكويت

نشر في 15-07-2020
آخر تحديث 15-07-2020 | 00:03
No Image Caption
ساهم قرار لائحة الانتقالات الجديدة التي اعتمدها مجلس إدارة اتحاد كرة السلة في إشعال بورصة اللاعبين.
بعد إعلان مجلس إدارة اتحاد كرة السلة الرسمي، لائحة الانتقالات الجديدة التي تتيح للاعبين فوق 30 سنة حُرية الانتقال دون موافقة أنديتهم، انتفض عدد كبير من إداريي الأندية، وبدأوا في دخول مفاوضات مع اللاعبين الذين ينطبق عليهم الشرط، استعداداً لتعزيز الفرق للموسم المقبل.

ويأتي الجهراء في مقدِّمة الأندية التي من الممكن أن تكون المستفيد الأبرز من هذا القرار، حيث أكدت مصادر لـ"الجريدة"، أن "أبناء القصر الأحمر" اقتربوا من التعاقد مع لاعبَي نادي القادسية عبدالعزيز الحميدي وأحمد درويش، كما اقتربوا أيضاً من التوقيع مع نجم نادي كاظمة والمنتخب الوطني محمد أشكناني.

ويبدو أن برقان أيضاً دخل على خط الجهراء، حيث اقترب من التعاقد مع لاعب القادسية عبدالله سالمين.

وفي ذات الوقت، ورغم بداية هجرة لاعبي الثلاثين من "الأصفر"، علمت "الجريدة" أن القادسية دخل في مفاوضات استباقية لتعزيز موقفه، حيث اقترب من لاعب كاظمة عبدالله توفيق. ويبدو أن القرين أيضاً يرغب في الاستفادة من القرار، حيث يسعى هو الآخر إلى ضم لاعب العربي محمد المطيري.

ولعل الكويت هو أبرز الأندية المستقرة، بعد توقيع لاعبيَه المميزين راشد الرباح وحسين الخباز على عقود، ليغلق الباب أمام كل نادٍ كان ينوي التفاوض معهما.

وفي الوقت الذي علمت "الجريدة" أن كاظمة قدَّم عرضاً مفتوحاً لنجم الفريق الأول أحمد البلوشي فقط لإغلاق الباب أمام انتقاله، بات القادسية وكاظمة أبرز الخاسرين في هذا السباق، بعد اقتراب معظم لاعبيهما من الانتقال لأندية أخرى، لذا يبدو أنهما سيدخلان في مفاوضات مع لاعبين آخرين، لتعويض انتقالات لاعبيهم المحتملة خلال الفترة المقبلة.

سبات عميق

ولعل بقية الأندية في سبات عميق، إذ لم تفاوض أي لاعب حتى الآن، لعدة أسباب، أهمها اللامبالاة تجاه هذه اللعبة، التي لا تأتي في مقدمة أولوياتها، إذ تبدي اهتماماً بألعاب أخرى تنافس فيها على منصات التتويج.

back to top