صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأسترالية» تجدد اعتمادها من الاستثمار البشري لمدة 3 سنوات

نتائج التقييم اظهرات التزام الكلية بمعايير الجودة

  • 13-07-2020 | 13:18

أعلنت الكلية الأسترالية في الكويت «ACK» عن تجديد اعتمادها من مؤسسة الاستثمار البشري «Investors in People» لمدة ثلاث سنوات أخرى، والتي تعتبر إحدى هيئات اعتماد إدارة الأفراد الرائدة في العالم، مشيراً إلى أن نتائج التقييم أظهرت التزام الكلية الأسترالية في الكويت بمعايير الجودة من خلال نهج إدارة المواهب الذي يتبناه قسم الموارد البشرية، والذي يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وتابعت الكلية في بيان صحافي اليوم، أنها تلتزم بتأسيس قواعد للتميز في التدريس وتوسيع بيئتها الأكاديمية ودعم البحث والابتكار، بالإضافة إلى انها تسعى جاهدة لتوفير تجربة مهنية متميزة لموظفيها حيث يتم تحديد المسارات الوظيفية بشكل واضح، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية تقدير جهود الموظفين ومشاركتهم في تقديم المبادرات، هذا بالإضافة إلى تحديد فرص التطوير المهني والتدريب للموظفين وتنفيذها.

ولفت إلى أن الاستثمار البشري «Investors in People» يعتبر المعيار الدولي لإدارة الأفراد وتحديد ما يلزم لقيادة ودعم وإدارة الموظفين بشكل فعال لتحقيق نتائج مستدامة.

وأوضحت الكلية أن «الاستثمار البشري» معيار أحدث أطر بيئة العمل والمهارات الأساسية والهياكل التنظيمية الفعالة المطلوبة للتفوق في أي مجال، ويُمكّن الاستثمار البشري المؤسسات من مقارنة أداءهم مع أفضل ما تم تطبيقه على المستوى الدولي.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة «Investors in People» بول ديفوي، «نود أن نهنئ الكلية الأسترالية في الكويت على هذا الإنجاز، كونها مؤسسة حاصلة على اعتماد كـمستثمر في الأفراد هو جهد رائع لأي مؤسسة، ويضع الكلية الأسترالية في الكويت كمؤسسة رائدة مع مجموعة المؤسسات العالمية التي تقدر قيمة الأفراد».

وقال رئيس الكلية الأسترالية في الكويت، د. عصام زعبلاوي، «لا يمكن أن تقدم الكلية بيئة تعليمية مميزة للطلاب ما لم يكن لديها فريق متميز من العاملين»، موضحاً إن التفاني الفردي لا يكفي لتحقيق الأهداف ولكن يجب أن يسانده روح العمل الجماعي وروح الفريق.

وقال زعبلاوي، «إن الأفضل من الحصول على فريق من أعضاء متميزين هو تكوين فريق متميز، حيث يتوافق هذا مع قيمتنا المتمثلة في تمكين قدرات الفرد ضمن بيئة راعية، والاحتفاظ بهذا الاعتماد يعد تأكيد على التزامنا باستقطاب أفضل المواهب والاحتفاظ بها وتعزيز بيئة عمل صحية للعاملين لدينا».

جدير بالذكر، الكلية تأسست عام 2004، وهي واحدة من أبرز مؤسسات التعليم العالي في الكويت ولديها أكثر من 400 موظف، وقد عملت الكلية خلال السنوات الماضية لتصبح رائدة في توفير التعليم العالي في تخصصات الهندسة والطيران والعلوم البحرية والإدارية.