صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواطن يطلق النار على ابنه... ومصري قتل صديقه طعناً

جريمتا قتل منفصلتين بالأندلس وحولي

شهدت منطقتي الأندلس وحولي مساء أمس جريمتي قتل منفصلتين أقدم خلالهما مواطن بالعقد الخامس من عمره على قتل ابنه العشريني رمياً بالرصاص، فيما أقدم وافد مصري بالعقد الثالث من عمره على قتل زميله بالسكن طعناً بالسكين وأصيب هو الآخر بجروح خطره نتيجة تلقيه طعنات نافذه من المجني عليه جراء مشاجرة وقعت بينهما داخل سكنها في حولي.

خلافات عائلية انتهت بجريمة بشعة

في تفاصيل القضية الأولى والتي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً مساء أمس من مواطن أفاد من خلاله أنه أقدم على اطلاق النار على ابنه في منزل الأسرة بمنطقة الأندلس، مشيراً إلى أنه وفور تلقي البلاغ انتقل رجال ورجال المباحث ووكيل النائب العام ورجال الأدلة الجنائية إلى موقع البلاغ.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن وفور وصولهم إلى موقع البلاغ عثروا على جثة الابن في «ديوانية المنزل» وبجانبة والده وبحوزتة سلاح الجريمة وهو مسدس بالإضافة إلى سلاح ناري آخر وذخيرة، مشيراً إلى أن الوالد القاتل سلم نفسه لرجال الأمن واعترف بقتل ابنه بسبب خلافات عائلية.


وذكر المصدر أن المعاينة الأولية لجثة المجني عليه كشفت اصابته بثلاث طلقات نارية أطلقت عليه من مسافة قريبة، مشيراً إلى أن وكيل النائب العام أمر برفع الجثة وإحالتها إلى إدارة الطب الشرعي، وأمر كذلك بتحريز السلاح المستخدم والسلاح الناري الآخر وحجز الأب وعرضه على النيابة العامة، وكلف رجال الأمن بتسجيل قضية حملت مسمى القتل العمد.

مشاجرة دامية انتهت بجريمة قتل

وفي تفاصيل القضيه الثانية، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً مساء أمس من بواب إحدى البنايات في منطقة حولي أفاد من خلاله أن مشاجرة دامية وقعت في إحدى شقق البناية بين وافدين من الجنسية المصرية تبادلا خلالها الطعن بالأسلحة البيضاء وأن طرفي المشاجرة مصابين بجروح خطرة، مشيراً إلى أنه وفور تلقي البلاغ انتقل رجال الأمن وفني الطوارىء الطبية إلى موقع البلاغ.

وأضاف المصدر أنه وبالفحص الأولي للمصابين من قبل فني الطوارىء الطبيه تبين أن أحد المصابين توفي نتيجة تعرضه لطعنات نافذة أودت بحياته، فيما أصيب الآخر اصابات بالغة وحالته حرجة للغاية وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج وتم اجراء عملية جراحية له وتم نقله للعناية المركزة.

وذكر المصدر أن رجال الأمن عثروا داخل الشقة على الأسلحة البيضاء المستخدمة بالجريمة، مشيراً إلى أن وكيل النائب العام أمر برفع جثة القتيل الذي كشفت المعاينة الأولية اصابته بعدة طعنات نافذه بأماكن متفرغة من جسده، لافتاً إلى أن وكيل النائب العام أمر بفرض حراسة مشددة على المصاب الآخر إلى حين تحسن حالته واستجوابه حول دوافع الجريمة.