صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مانشستر سيتي يواصل خماسياته في البريميير ليغ

  • 13-07-2020
  • المصدر
  • EFE

قاد النجم رحيم سترلينغ فريقه مانشستر سيتي لمواصلة انتصاراته الكبيرة في البريميير ليغ، بعد أن سجل 3 أهداف "هاتريك" في اكتساح الفريق لبرايتون آند هوف ألبيون بخماسية نظيفة، امس الأول، على ملعب (فالمر) ضمن الجولة الـ35 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

تكفل سترلينغ بتسجيل "الهاتريك" في الدقائق 21 و53 و81، ليرفع محصلته إلى 17 هدفا يقتنص بها صدارة هدافي الفريق في المسابقة بفارق هدف عن الأرجنتيني سرخيو أغويرو، الذي انتهى موسمه تقريبا بسبب الإصابة، وينافس بقوة على هداف البطولة مع جيمي فاردي (22 هدفا)، وبيير إيمريك أوباميانغ (20 هدفا)، وداني إنجز ومحمد صلاح (19 هدفا).

بينما سجل البرازيلي غابرييل جيسوس والبرتغالي بيرناردو سيلفا في الدقيقتين 44 و56 على الترتيب.

ويعد هذا هو الانتصار الثاني على التوالي لكتيبة الإسباني بيب غوارديولا بهذه النتيجة الكبيرة، بعد أيام من الفوز على نيوكاسل يونايتد على ملعب (الاتحاد). ورفع "السيتيزنس" رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني.

بينما تكبد برايتون خسارته الثانية على التوالي بعد أيام من خسارته أيضا على ملعبه على يد ليفربول (1-3)، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الـ15.

اليونايتد يواجه ساوثامبتون


من جانبه، يسعى مانشستر يونايتد الى مواصلة انتصاراته الكبيره وتحقيق الفوز على ساوثامبون اليوم من اجل الإبقاء على حظوظه في خطف المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبعد أن كانت العودة الى دوري الأبطال بعيدة المنال قبل توقف المنافسات في مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، أصبح مانشستر يونايتد قبل المراحل الأربع الأخيرة قريبا جدا من ليستر سيتي الرابع.

ولم يكتف لاعبو المدرب النرويجي اولي غونار سولسكاير بالمحافظة على سجلهم الخالي من الهزائم في آخر عشر مباريات في الدوري و17 في مختلف المسابقات، بل دخلوا الخميس التاريخ بفوزهم على أستون فيلا 3-صفر.

وأصبح "الشياطين الحمر" أول فريق يفوز بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر لأربع مباريات متتالية منذ انطلاق الدوري الممتاز، والأول يحقق هذا الأمر في أعلى مستويات الدوري منذ ليفربول في الدرجة الأولى سابقا في أكتوبر 1987.

وتطرق سولسكاير إلى هذا الرقم القياسي على صعيد الدوري الممتاز الذي انطلق موسم 1992-1993، قائلا بعد المباراة "كان يجب أن نفوز بخمسة أهداف في كل مباراة (من المباريات الأربع الأخيرة)! لقد فوجئت بهذه الإحصائية، لكن كان يجب أن نسجل المزيد من الأهداف. نحن نحتفظ بشباك نظيفة، وهو أمر رائع".

وعن إمكانية أن يحسم الصراع على بطاقتي التأهل لدوري الأبطال بفارق الأهداف، قال النرويجي الذي يملك فرصة احراز لقبين هذا الموسم، بما أن فريقه وصل الى نصف نهائي الكأس، حيث يلتقي تشلسي في 19 الحالي، وقطع خطوة كبيرة جدا نحو ربع نهائي "يوروبا ليغ" نتيجة فوزه ذهابا على لاسك النمسوي 5-صفر خارج ملعبه، "أعتقد أنه كان بإمكاننا تسجيل العديد من الأهداف والمحافظة على نظافة شباكنا. لا يهم إذا فزت 1-صفر، 2-صفر أو 3-صفر، ما يهم هو الحصول على نقاط الفوز".