صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4501

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سعود الحربي: مشاكل المنصة سببها الصيانة

وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي أكد لـ الجريدة. أن اختبارات الـ 12 ورقية

بينما أطلقت وزارة التربية منصتها الإلكترونية لتوفير الخدمات التعليمية خلال أزمة «كورونا»، لا يزال طلبة الصف الثاني عشر يواجهون مشاكل تقنية تحول دون استفادتهم منها، إذ اشتكوا أمس أن المنصة تخلط أسماءهم بعضها ببعض.

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي حرص الوزارة على سلامة عمل المنصة، مشيراً إلى أنها تخضع بين الحين والآخر لعمليات تطوير وتحديث وصيانة، مما قد يؤثر على عملها في بعض الفترات.


وأكد الحربي لـ «الجريدة»، أن الوزارة حريصة على توفير أفضل الخدمات التعليمية للطلبة عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة، «مما دفعنا للعمل على إيجاد هذه المنصة»، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة ربطها مع البوابة التعليمية في «التربية»، لضمان الأداء العالي للمنصة.

وعن اختبارات طلبة الـ12، أوضح الوزير أن الخطة الموضوعة حالياً تتمثل بعقدها بشكل تقليدي ورقي، وهي الخطة التي نأمل تحقيقها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، إذا سمحت الظروف الصحية في سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن كل التفاصيل سيتم عرضها في التقرير الذي سيقدم إلى مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الجاري، لاتخاذ القرارات المناسبة التي تضمن مصلحة الطلبة ومستقبلهم الدراسي.