أوبرا متروبوليتان تقدم حفلات موسيقية من أميركا وأوروبا

عبر نجومها آنا نتريبكو وديانا دامراو وجوناس كوفمان

نشر في 13-07-2020
آخر تحديث 13-07-2020 | 00:02
دار أوبرا متروبوليتان
دار أوبرا متروبوليتان
يقدم نجوم الأوبرا مثل آنا نتريبكو، وديانا دامراو، وجوناس كوفمان حفلات موسيقية عبر البث المباشر من مواقع في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة، ضمن سلسلة حفلات أعلنتها أوبرا متروبوليتان في نيويورك.

وقال مدير أوبرا متروبوليتان، بيتر غيلب، في مؤتمر صحافي، إن فرقة الأوبرا قررت تجربة شيء جديد، لافتا إلى اختيار المواقع الخلابة.

وجاء في بيان متروبوليتان، إن عدسات الكاميرات ستركز على تصوير عروض الفنانين والتفاصيل المعمارية للمواقع.

وسيبدأ الفنان الألماني جوناس كوفمان السلسلة بحفل مباشر من دير بولينغ في بافاريا في 18 يوليو.

وستغني مغنية الأوبرا الروسية النمساوية آنا نتريبكو في قصر ليختنشتاين بفيينا يوم 10 أكتوبر، وبعد ذلك بأسبوعين ستشدو السوبرانو ديانا دامراو وزميلها جوزيف كاليخا في مالطا.

وسيتم بث عروض أيضًا للمشاهدين من مواقع من بينها واشنطن ونيويورك وبرلين.

وكانت أوبرا متروبوليتان، التي تم إغلاقها منذ منتصف مارس الماضي، أعلنت في الآونة الأخيرة أنها لن تفتح مرة أخرى قبل 31 ديسمبر المقبل.

ووفقًا للتقديرات، ستخسر متروبوليتان إيرادات تصل إلى ملايين الدولارات.

يذكر أن أوبرا متروبوليتان بدأت في 23 أكتوبر 1883، وتقع في برودواي بين الشارعين التاسع والثلاثين والخامس والأربعين، وقد أتى عليها حريق عام 1892، ثم تم ترميمها وبقيت تستخدم حتى عام 1966، لتهدم في العام التالي، في حين تم تدشين دار أوبرا ميتروبوليتان يوم 16 سبتمبر 1966 بمركز لينكون، بعرض أنطونيو وكليوباترا لصامويل بربار، وتتسع قاعتها إلى 4000 متفرج، ويعتبر ستارها المنسوج من الحرير أكبر ستار في العالم.

وعرفت دار الأوبرا تلك ببثها الإذاعي المباشر منذ 25 ديسمبر 1931 بعرض (Hansel et Gretel)، وكانت شركة تكساكو تقوم بإعادة بث عروض مساء السبت واستمرت على ذلك إلى عام 2004، وقد وجدت أوبرا متروبوليتان شركاء آخرين بعد ذلك، ومنذ ديسمبر 2006 أصبحت عروضها تبث على القمر الصناعي في دور السينما وعلى الإنترنت.

back to top