«يد» نادي الفحيحيل باشر تدريباته استعداداً لاستئناف النشاط

نشر في 10-07-2020
آخر تحديث 10-07-2020 | 00:00
جانب من تدريبات الفحيحيل
جانب من تدريبات الفحيحيل
انطلقت أمس الأول تدريبات فريق كرة اليد بنادي الفحيحيل، استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي في منتصف سبتمبر المقبل.
باشر الفريق الأول لكرة اليد بنادي الفحيحيل تدريباته أمس الأول على صالة النادي، تحت قيادة المدربين المصريين محمد محمود وعصام الشريف، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي في منتصف سبتمبر المقبل.

وحضر الحصة الأولى مدير اللعبة خالد فرج، وطبيب الفريق، و8 لاعبين تم تقسيمهم إلى مجموعتين، فيما اعتذر 8 لاعبين عن عدم الحضور في الفترة الحالية، بسبب ظروف عملهم في وزارتي الداخلية والصحة. وكانت نتائج المسحة الطبية التي أجراها لاعبو الفريق والمدربان أخيرا جاءت سلبية، باستثناء إصابة لاعب فريق الشباب تحت 19 سنة عبدالله العنزي.

الاشترطات الصحية

وقال مدير اللعبة، خالد فرج، في تصريح لـ"الجريدة": "أنهينا جميع الاشترطات الصحية الخاصة ببداية التدريبات، وتم تعقيم الصالة وجميع المنشآت، وعقدنا اجتماعا تحضيريا الثلاثاء الماضي مع اللاعبين، لشرح كل قواعد العمل، والشروط الخاصة بالتدريب في الفترة المقبلة".

وأضاف فرج: "إدارة اللعبة أسندت تدريب الفريق الأول لمدرب الأشبال محمد محمود، والبراعم لعصام الشريف، لحين عودة مدرب الفريق الصربي نيكولا من بلاده، المنتظرة مطلع أغسطس المقبل".

ولفت إلى أن الأجواء غير صحية، والجميع متخوف من انتشار الفيروس، رغم الاشتراطات الصحية التي تم اتخاذها أخيرا، ودليل ذلك اعتذار 8 لاعبين عن عدم التدريب في الفترة الحالية، وكذلك إصابة نائب مدير اللعبة سعد سالم، ومدير الفريق الأول فهد ربيع بفيروس كورونا منذ فترة، وحالتهما مستقرة.

إلغاء الدوري

وطالب فرج بضرورة إلغاء بطولة الدوري العام للموسم الحالي (2019-2020)، والاكتفاء ببطولة الكأس، نظرا للأجواء الصحية غير المناسبة، مؤكدا أن إلغاء الدوري سيمنح الجميع فرصة للاستعداد بشكل أفضل للموسم الجديد، ما يصب في مصلحة الأندية والاتحاد.

تأهيل اللاعبين

وأشار فرج إلى أن الجهاز الفني يعمل حاليا على تأهيل اللاعبين، وتهيئتهم من الناحية البدنية، ورفع معدلات اللياقة، بعد فترة الانقطاع الطويلة عن التدريبات، تمهيدا لبداية البرنامج التدريبي (الجوانب الفنية والتكتيكية)، استعدادا للانخراط في المنافسات الرسمية.

back to top