صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منصة إلكترونية خلال 3 أيام لتسجيل «كويتيون بلا رواتب»

سعدون حماد: صندوق مالي لتعويضهم والحلول خلال أسبوع

  • 09-07-2020

ناقشت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية، خلال اجتماعها أمس، تكليف مجلس الأمة لها بمتابعة الإجراءات الحكومية لمعالجة قضية "كويتيون بلا رواتب"، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، وممثلين عن عدد من الجهات المعنية، إضافة إلى رئيس حملة "كويتيون بلا رواتب".

3 أيام

وقال مقرر اللجنة النائب سعدون حماد، في تصريح صحافي بالمجلس أمس، إن الحكومة ممثلة في وزارة الشؤون اقترحت خلال الاجتماع إنشاء منصة إلكترونية خلال 3 أيام، لتسجيل جميع المواطنين المتضررين من أزمة كورونا، على أن تقدم الحلول لهم خلال اسبوع واحد من تسجيلهم في المنصة.


وبين حماد أن الوزيرة العقيل أكدت للجنة أن المعالجة الحكومية للمواطنين المتضررين المسجلين في المنصة ستكون من تاريخ قرار التعيين أو قرار وزارة الشؤون صرف المساعدة، ولن تشمل الفترة الماضية منذ وقف العمل بالجهات الحكومية في 12 مارس الماضي.

صندوق مالي

وأكد أن اللجنة اقترحت إنشاء صندوق مالي لمواجهة الظروف الاستثنائية التي ترتبت على أزمة كورونا، وصرف رواتب استثنائية عن فترة توقف العمل بالجهات الحكومية منذ 12 مارس الماضي حتى 29 يونيو الماضي، وهو موعد استئناف العمل في الجهات الحكومية.

وأضاف أن اللجنة من أجل إنصاف المواطنين اقترحت تعيينهم وصرف المساعدات لهم عن طريق المنصة الالكترونية، وكذلك تعويضهم عن فترة توقف العمل بالجهات الحكومية، لافتا الى أن اللجنة ستعد تقريرها بهذا الخصوص وتحيله إلى مجلس الأمة.